خبر ⁄سياسي

السودان ضمن 10 منتخبات مرشحة للفوز بجائزة أفضل منتخب إفريقي للعام 2024

السودان ضمن 10 منتخبات مرشحة للفوز بجائزة أفضل منتخب إفريقي للعام 2024

بعد أدائه الباهر في  نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025، استطاع المنتخب السوداني الدخول إلى قائمة “الكاف” للمنتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب..

التغيير: وكالات

دخل المنتخب السوداني الأول لكرة القدم قائمة الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) للمنتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب لعام 2024.

وضمت قائمة المنتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب كل من: بوركينا فاسو – أنجولا – موزمبيق – المغرب – الكونغو الديمقراطية – كوت ديفوار – أوغندا – السودان – جنوب أفريقيا – نيجيريا.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، عن قائمة المُرشحين لفئات الرجال في حفل جوائز “الكاف” لعام 2024.

ويزداد الترقب لليلة حفل الجوائز المُقررة، يوم الاثنين 16 ديسمبر 2024، في مراكش، المغرب.

ويحتوي حفل جوائز “الكاف”2024، الفترة المُمتدة من شهر يناير 2024، إلى شهر أكتوبر 2024.

ووقع الاختيار على 10 لاعبين للتنافس على جائزة “الكاف” لأفضل لاعب إفريقي لهذا العام، وتضم قائمة جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في الأندية أيضا 10 لاعبين.

وفي فئة اللاعبين من بين الأسماء المُرشحة أمين غويري (الجزائر / رين)، إدموند تابسوبا (بوركينافاسو / باير ليفركوزن)، سيمون أيدينغرا (كوت ديفوار / برايتون هوف ألبيون)، تشانسل مبيمبا (جمهورية الكونغو الديمقراطية / أولمبيك مارسيليا)، سيرهو غيراسي (غينيا / بوروسيا دورتموند)، أشرف حكيمي (المغرب / باريس سان جيرمان)، سفيان رحيمي (المغرب / العين)، أديمولا لوكمان (نيجيريا / أتالانتا)، ويليام تروست إيكونغ (نيجيريا / الكهولود) ورونوين ويليامز (جنوب إفريقيا / ماميلودي صن داونز).

وكان المغربي، أشرف حكيمي، أحد المرشحين في القائمة النهائية العام الماضي، ولكنه خسر الجائزة أمام فيكتور أوسيمين. ورشح حارس المرمى، رونوين ويليامز، في جميع الفئات الثلاث وهي لاعب العام، أفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب في الأندية.

وبخصوص المدربين، تضم جائزة “الكاف” لأفضل مدير فني في العام التي تُثير الحماس أيضا، أفضل المدربين الذين تألقوا في كأس أمم إفريقيا، 2023 بساحل العاج.

ودخل قائمة المدربين 10 مُرشحين للتتويج بجائزة “الكاف”، في فئات مدرب العام، منتخب العام ونادي العام.

وتشمل فئة أفضل لاعب شاب التي تحتفل بالمواهب تحت سن 21، عشرة نجوم صاعدين في القارة.

وبالنسبة لفئة أفضل حارس مرمى أفريقي، فقد عادت مع ترشيح 10 حراس مرمى بارزين، مما يُثري نطاق حفل الجوائز.

ويتم تحديد الفائزين في كل فئة من خلال تصويت لجنة متنوعة، تشمل اللجنة الفنية لـ “الكاف”، إعلاميون محترفون المدربين وقادة المنتخبات من الاتحادات الأعضاء، بالإضافة إلى الأندية المشاركة في دور المجموعات من منافسات الأندية في “الكاف”.

وقريبا سيتم الإعلان عن قائمة المرشحين للفئات النسائية.

والعام الماضي اختير المهاجم النيجيري، فيكتور أوسيمين، كأفضل لاعب أفريقي في سنة 2023، بينما حصلت، أسيسات أوشوالا، على لقب أفضل لاعبة أفريقية خلال حفل جوائز “الكاف” السنة الماضية.

altaghyeer.info