خبر ⁄سياسي

أبرز عناوين الأخبار في الصحف السودانية اليوم 25 أكتوبر

أبرز عناوين الأخبار في الصحف السودانية اليوم 25 أكتوبر

(الزاوية نت) يرصد أهم وأبرز عناوين الأخبار في الصحف السودانية والمواقع الإلكترونية اليوم الجمعة 25 أكتوبر

 

الجيش يتمدد في ولاية سنار ويسيطر على السوكي ومناطق أخرى

استعاد الجيش السوداني، سيطرته على مدينة السوكي بولاية سنار جنوب شرق السودان، بعد معارك قادها ضد قوات الدعم السريع التي استعاد منها مناطق أخرى.

 

 

القوة المشتركة تتحدث عن الهزيمة رقم (143)

نشرت القوة المشتركة بدارفور تغريدة على الحساب الرسمي، قائلة: شنب الأسد لم ولن تنكسر بعزيمة أبطالها.. هؤلاء الشجعان يؤمنون إيمان قاطع بأن لا سبيل غير الوطن والمواطن وأنهم يسعون فقط في الحفاظ على الوطن وكرامة المواطن.

وأضافت “أداب العاصي عصية على الجنجويد ومرتزقتهم.. شنب الأسد مقبرة الجنجويد.. الهزيمة رقم (143)”

 

 

مفتي تشاد: “مزمل فقيري شر مستطير”

 

وصف مفتي تشاد الشيخ العلامة أحمد النور محمد الحلو الداعية الإسلامي السوداني السلفي مزمل فقيري ورفاقه بـ”الشر المستطير”، وذلك بعد دخولهم إلى تشاد وإلقائهم المحاضرات في كل مدينة أبشي وأنجمينا دون إذن من السلطات الدينية في البلاد.

 

 

وزير العمل يتبرأ من مسؤولية بقاء مسؤولين بعد المعاش

 

 

تبرأ وزير العمل والإصلاح الإداري في السودان أحمد علي عبدالرحمن، من مسؤولية ممارسة مدير عام شركة الخطوط البحرية أعباء وظيفته وعدد من المسؤولين في قطاعات وزارة النقل رغم انتهاء مدة التعاقد معه وحلول آجال اجازات نهاية الخدمة لشاغلي بعض الوظائف القيادية بهيئة الموانئ  البحرية.

 

39 قتيلا في هجوم جديد للدعم السريع بشرق الجزيرة

قُتل 39 شخصا وجرح العشرات في هجوم جديد لقوات الدعم السريع على عشرات القرى بشرق الجزيرة في أواسط السودان وسط موجات نزوح متصلة.

 

 

عقوبات أميركية على الفريق ميرغني إدريس

 

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، فرض عقوبات على مدير منظومة الصناعات الدفاعية في السودان الجنرال ميرغني إدريس لقيادته جهود القوات المسلحة للحصول على أسلحة لاستخدامها في حربها ضد قوات الدعم السريع.

 

 

 

159 وفاة بحمى الضنك في السامراب وبحري خلال أسبوعين

 

كشفت غرفة طوارئ حي السامراب شمالي الخرطوم بحري، الخميس، ارتفاع الوفيات بحمى الضنك إلى 159 وفاة وأكثر من 200 إصابة خلال أسبوعين.

 

الخارجية السودانية: أذونات تحرك عمال الإغاثة هدفها حمايتهم

 

ـ نفت وزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، وضع الحكومة عراقيل أمام وصول الإغاثة، وقالت إن أذونات تحرك العاملين في العمل الإنساني مقصود منها حمايتهم.

 

مقتل 39 مواطن وجرح آخرين في هجوم جديد بالجزيرة

 

قُتل 39 شخصا وجرح العشرات في هجوم جديد لقوات الدعم السريع على عشرات القرى بشرق الجزيرة في أواسط السودان وسط موجات نزوح متصلة.

 

البرهان يتعهد بتسليح مواطني شرق الجزيرة

 

تعهد رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، بتسليح مواطني شرق الجزيرة والقضاء على قوات الدعم السريع.

 

 

أسر سودانية جديدة تصل الى مخيمات اللجوء بأفريقيا الوسطى

 

أكدت سعاد عيسى، مسؤولة المرأة بمعسكر “براو” للاجئين السودانيين في أفريقيا الوسطى، استقبال المخيم عد من الأسر السودانية بعما هربت من الحرب ووصلت وسط ظروف إنسانية صعبة وفي حاجة ماسة للغذاء والايواء.

 

 

 

WhatsApp

alzaawia.net