خبر ⁄سياسي

أسعار النفط تشتعل في الأسواق العالمية

أسعار النفط تشتعل في الأسواق العالمية

الخرطوم=^المندرة نيوز^

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول (2024)، وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات.

ويأتي ذلك مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط، أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم؛ إذ أبقى استئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة في الأيام المقبلة المتداولين على أهبة الاستعداد.

وتلقت أسعار الخام دعمًا من الغموض الذي يحيط بالانتخابات الأميركية في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، التي يمكن أن تغيّر السياسة الأميركية في الشرق الأوسط.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، على انخفاض بنسبة 1%، لتواصل الخسائر الممتدة منذ الجلسة الماضية وسط مخاوف من تراجع الطلب.

أسعار النفط اليوم
بحلول الساعة 06:27 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:27 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 0.22%، لتصل إلى 74.54 دولارًا للبرميل.

وفي الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 0.17%، لتصل إلى 70.31 دولارًا للبرميل.

وسجّل الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) تراجعًا بنسبة 0.77% و0.82% على التوالي أمس الخميس، ليتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت أكثر من المتوقع، بالتزامن مع تزايد المخاوف من استمرار تباطؤ نمو الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

almndranews.com