خبر ⁄سياسي

غارات إسرائيلية تستهدف معبر جوسيه على الحدود اللبنانية السورية

غارات إسرائيلية تستهدف معبر جوسيه على الحدود اللبنانية  السورية

أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم (الجمعة)، على معبر «جوسيه»، القاع الحدودي بين لبنان وسوريا، ما أدى إلى إغلاقه.

وأغارت طائرة مسيرة إسرائيلية على بلدة يحمر الشقيف في جنوب لبنان، واستهدفت متجراً ومحطة لتوزيع الإنترنت ومحل أجهزة خليوية.

وتعرضت قرى الضهيرة وزبقين وطير حرفا وأطراف علما الشعب ويارين ومروحين، وصولاً إلى عيتا الشعب وراميا في جنوب لبنان، منذ الصباح وفجر اليوم، لغارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي إسرائيلي عنيف، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بقذائف فوسفورية المناطق الحدودية في القطاع الغربي في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم على منزل في بلدة البازورية في جنوب لبنان ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

صورة التقطت من الجانب السوري للحدود مع لبنان تظهر آثار غارة إسرائيلية على معبر «جوسيه» الحدودي مع القصير في محافظة حمص السورية في 25 أكتوبر 2024 (أ.ف.ب)

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارة جوية استهدفت بلدة حانين في جنوب لبنان، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي طال البلدة وبلدة كونين الجنوبية.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد استهدفت فجر اليوم مقراً يقطنه تجمع للصحافيين في منطقة حاصبيا في جنوب لبنان بصاروخين ما أدى إلى مقتل ثلاثة صحافيين، وتدمير المقر.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن الغارة الإسرائيلية على مقر إقامة الصحافيين في حاصبيا «أدت إلى استشهاد ثلاثة من بينهم وإصابة ثلاثة صحافيين آخرين بجروح».

وأعلنت قناة «المنار» المحلية عن مقتل المصور في القناة وسام قاسم في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر الصحافيين في بلدة حاصبيا في جنوب لبنان. كما أعلنت قناة «الميادين» العربية المؤيدة لإيران، التي تبث من لبنان، عن مقتل المصور في القناة غسان نجار، ومهندس البث في القناة محمد رضا في القصف الإسرائيلي على مقر إقامة الصحافيين في حاصبيا في جنوب لبنان.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم، على منطقة المصنع عند الحدود اللبنانية السورية شرق لبنان. ومنذ منتصف الليل أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة معركة الجنوبية، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص. كما أغار على أطراف بلدات طورا، والشرافيات، والمنصوري، والبازورية، طيردبا والبرج الشمالي في جنوب لبنان.

aawsat.com