خبر ⁄سياسي

حزب الله يصدر تحذيرا لإخلاء مستوطنات

حزب الله يصدر تحذيرا لإخلاء مستوطنات

أصدر «حزب الله»، السبت، تحذيراً، عبر مقطع فيديو، دعا فيه سكان أكثر من «20 مستوطنة إسرائيلية إلى الإخلاء فوراً».

ووجّه رسالة باللغة العبرية قال فيها: «إن مستوطناتكم تحوّلت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو العسكرية التي تهاجم لبنان. بفعل ذلك، أصبحت أهدافاً عسكرية مشروعة للقوة الجوية والصاروخية في المقاومة الإسلامية».

كان «حزب الله» قد أعلن، السبت، استهداف قوات إسرائيلية شرق بلدة مركبا في جنوب لبنان، وفي قاعدة «إييليت» الإسرائيلية.

وقال «حزب الله» -في بيان: «إنه استهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي شرق بلدة مركبا برشقة صاروخية، كما تجمعات قوات العدو الإسرائيلي في قاعدة (إييليت) برشقة صاروخية نوعية». كما أعلن في بيان ثانٍ أنه استهدف قاعدة «شراغا» برشقة صاروخية كبيرة.

وكان «حزب الله» قد أعلن في بيانات سابقة أن عناصره استهدفوا، السبت، مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية، وشنّوا هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات على قاعدة «تل نوف» الجوية الإسرائيلية جنوب تل أبيب، واستهدفوا قوات إسرائيلية في محيط بلدة عيتا الشعب الجنوبية بصلية صاروخية.

واستهدف «حزب الله»، السبت، وفق بيانات سابقة، مستوطنات شلومي، ومتسوفا، وجعتون، ويسود همعلاه، الإسرائيلية وموقع جل العلام الإسرائيلي، وموقع حبوشيت وثكنة «معاليه جولاني» وثكنة «مربض سنير» ومستوطنة شآر يشوف الإسرائيلية بصليات صاروخية.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله»، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان «حزب الله» مساندة غزة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

aawsat.com