خبر ⁄سياسي

تقدم والكتلة الديمقراطية تنفيان انعقاد اجتماع مشترك بينهما في القاهرة  

تقدم والكتلة الديمقراطية تنفيان انعقاد اجتماع مشترك بينهما في القاهرة  

القاهرة، 25 أكتوبر 2024 – تبادلت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية، «تقدم»، الجمعة، والكتلة الديمقراطية، نفي انعقاد اجتماع مشترك، في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام الماضية.

وكانت وسائل إعلام قالت إن اجتماعات انعقدت بين تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم ومكونات الكتلة الديمقراطية، والحراك الوطني، والآلية الوطنية بقيادة الشفيع خضر والسفير نور الدين ساتي وسط حضور دبلوماسيين غربيين لمدة يومين بالقاهرة.

ونفى المتحدث الرسمي باسم تنسيقية تقدم، بكري الجاك، لسودان تربيون، لم تعقد تقدم أي اجتماعات رسمية أو غير رسمية مع الكتلة الديمقراطية أو قوى الحراك الوطني، كما ورد فى بعض المواقع الإخبارية.

وأضاف لا يوجد ترتيب حالي لأي اجتماع مع الكتلة الديمقراطية، لكن هذا لا يعني أن هذا لن يحدث.

من جانبه، أكد القيادي في الكتلة الديمقراطية والأمين السياسي لحركة العدل والمساواة السودانية، معتصم أحمد صالح، عدم عقد أي اجتماع بين الكتلة الديمقراطية وتنسيقية تقدم خلال الفترة الماضية .

وقال صالح لسودان تربيون لم تلتق الكتلة الديمقراطية بتنسيقية تقدم تحت أية راية أو مظلة في القاهرة حسب ما أشيع في وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن القوى التي وردت أسماءها الحراك الوطني والآلية الوطنية كجهات شاركت في هذا الاجتماع المزعوم ليست جزءًا من الكتلة الديمقراطية.

في السياق، نفت الكتلة الديمقراطية في بيان اطلع عليه سودان تربيون على نسخة منه اجتماعها مباشر مع تنسيقية تقدم في الثالث والرابع والعشرين من أكتوبر الجاري بالقاهرة.

وقالت الكتلة الديمقراطية إنها لم تتلق أية دعوة من منظمة بروميديشين الفرنسية أو غيرها للمشاركة في هذا الاجتماع وأكدت انها لم تفوض أي شخص ليمثلها أو ينوب عنها في هذه الاجتماعات المزعومة.

وترفض القوى الداعية لإنهاء النزاع واستعادة الانتقال المدني وعلى رأسها تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، إجراء أي حوار مع النظام السابق وواجهاته حيث تحملهم مسؤولية اندلاع الحرب.

sudantribune.net