خبر ⁄سياسي

غوتيريش يستبق جلسة مجلس الأمن ببشريات للسودان

غوتيريش يستبق جلسة مجلس الأمن ببشريات للسودان

متابعات- الزاوية نت- كشفت صحفية افريكا انتلجنس الإخبارية أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أوصى في تقرير سيقدمه لمجلس الأمن الدولي، غدا الاثنين ان الوقت لم يحن بعد لإرسال قوات حفظ سلام إلى السودان.

 

 

وقال الموقع الفرنسي والمعروف بقربه من عدة دوائر مخابرات غربية، في تقرير استباقي إن الأمين العام للأمم المتحدة كتب في التقرير الذي اطلع عليه “الموقع”: في الوقت الحاضر لا توجد الظروف الملائمة لنشر ناجح لقوات تابعة للأمم المتحدة لحماية المدنيين في السودان.

 

 

 

ومن المعروف ان توصية إرسال قوات حفظ السلام لحماية المدنيين في السودان تم تقديمها من قبل بعثة تقصي الحقائق الدولية المستقلة في السودان والتي كلفها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وقدمت توصيتها في سبتمبر الماضي بحظر الأسلحة وإرسال قوة لحفظ السلام من أجل حماية المدنيين في السودان وهو ما رفضته الحكومة السودانية.

 

 

ووضع الأمين العام للأمم المتحدة غوتيرش وبحسب افريكا انتلجنس في ختام تقريره المكون من 13 صفحة سلسلة من التوصيات تندرج تحت سياق ثلاثة نقاط أساسية وهي: “تكثيف الدبلوماسية، تغيير سلوك الأطراف المتحاربة في الصراع ودعم تدابير الحماية الأوسع”.

 

 

 

ومع تجديده لأشارته التي ظل يرددها بانه “لا يوجد حل عسكري لهذا الصراع” فقد عاد الأمين العام للمنظمة الدولية ليضيف بان إنشاء آليات للسيطرة على التدفق غير المشروع للأسلـحة إلى منطقة دارفور في السودان قد يكون مفيدًا في إشارة للإمارات العربية المتحدة الضالعة في هذا الامر والتي ظلت وعلى الدوام تستميت بإنكار دورها فيه.

WhatsApp

alzaawia.net