خبر ⁄سياسي

مقتل مسعف وإصابة 5 آخرين بغارة إسرائيلية على مركز صحي تابع لـحزب الله

مقتل مسعف وإصابة 5 آخرين بغارة إسرائيلية على مركز صحي تابع لـحزب الله

قُتل مسعف من الهيئة الصحية الإسلامية التابعة لـ«حزب الله» السبت، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مركزاً للمنظمة في جنوب لبنان، وفق ما أوردت وزارة الصحة. وأفادت وزارة الصحة بأن «غارة العدو الإسرائيلي على مركز صحي في البازورية، أدت إلى استشهاد مسعف من الهيئة الصحية» وإصابة 5 أشخاص بجروح، بينهم 3 مسعفين من الهيئة.

وجاء استهداف المركز بعد يومين من اتهام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، «حزب الله»: «باستخدام سيارات الإسعاف لنقل مخربين وأسلحة» في جنوب لبنان.

#عاجل جيش الدفاع يوسع المنطقة الإنسانية في المواصييعلن جيش الدفاع عن توسيع المنطقة الإنسانية في المواصي والتي تحتوي على مستشفيات ميدانية تم انشائها منذ مطلع الحرب ومجمعات خيم ومواد للمآوي وتموين من الغذاء والمياه والأدوية والمستلزمات الطبية التي تم ادخالها بتنسيق مع المجتمع... pic.twitter.com/g8o0wzb9U4

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 26, 2024

وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صحافي أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، بـ«ارتفاع الحصيلة الإجمالية للشهداء من المسعفين منذ بدء العدوان إلى 164، وعدد الجرحى إلى 275».

وكررت الوزارة «شجب إصرار قوات الاحتلال على استهداف المراكز والطواقم الطبية والصحية، ومناشدتها المجتمع الدولي وضع حد لهذا المسلسل الطويل من الاعتداءات اللاإنسانية».

aawsat.com