خبر ⁄سياسي

زين للاتصالات تعلن عودة خدماتها بثلاث مناطق في الخرطوم

زين للاتصالات تعلن عودة خدماتها بثلاث مناطق في الخرطوم

 

قالت شركة “زين” في بيان اليوم الأحد، إن خدماتها في الاتصالات والإنترنت عادت في مناطق “الشجرة واللامباب والعزوزاب” بمدينة الخرطوم

التغيير: الخرطوم

أعلنت شركة “زين” للاتصالات عودة خدماتها تدريجيا في العاصمة الخرطوم بعد أشهر من انقطاع الاتصالات على خلفية الحرب المستعرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أبريل 2023.

وقالت شركة “زين” في بيان اليوم الأحد، إن خدماتها في الاتصالات والإنترنت عادت في مناطق “الشجرة واللامباب والعزوزاب” بمدينة الخرطوم.

وكان الجيش بدأ في 26 سبتمبر الماضي تنفيذ عملية عسكرية استطاع خلالها إعادة السيطرة على مواقع في الخرطوم والخرطوم بحري وسنار، ونجح في عزل قوات الدعم السريع عن بعضها في هذه المناطق.

وشهدت الخرطوم معارك عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع بعد انفتاح الجيش وتوغله إلى داخل أحياء اللامباب والشجرة والعزوازب في محاولة منه لاستعادة فرض سيطرته على العاصمة السودانية.

ومنذ اندلاع الحرب قبل أكثر من عام ونصف العام واجهت شركات الاتصالات العاملة في السودان مشاكل متكررة في استدامة الخدمات التي تكرر انقطاعها لأكثر ولأوقات متفاوتة بين منطقة وأخرى.

وبالنسبة لسكان ولاية الخرطوم والولايات الأخرى التي تشهد مواجهات مسلحة، تعد خدمات الاتصالات والإنترنت مهمة جدا بالنسبة للمواطنين المعزولين والمحاصرين، لاعتمادهم على التحويلات المالية التي تدعم استمرار الحياة في هذه المناطق.

 

 

altaghyeer.info