خبر ⁄سياسي

منع أجهزة ستارلينك في هذه المدينة

منع أجهزة ستارلينك في هذه المدينة

متابعات- الزاوية نت- أبلغ عدد من السكان المحليين ببلدة شنقل طوباي الواقعة جنوب غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور، عن منع عمل جميع مراكز خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” من قبل قوات الدعم السريع بالبلدة منذ أسبوع.

 

 

وقالت المواطنة آسيا إبراهيم لـ “دارفور24″، إنها اضطرت للسفر إلى بلدة الملم بجنوب دارفور من أجل التواصل مع زوجها لإرسال المصروفات الشهرية لهم.

 

 

وأشارت إلى أن البلدة تشهد استقرارا مع انخفاض أعمال النهب المسلح والعنف ضد المزارعين بعد وصول قوة لحماية الموسم الزراعي من بلدة منواشي المجاورة.

 

 

بدوره، قال سعيد إبراهيم ازرق أحد أبناء بلدة شنقل طوباي خارج السودان لـ “دارفور24″، إن الاخبار الواردة من البلدة تؤكد استقرار الأوضاع مع حظر أماكن الإنترنت الفضائي من قبل قوات الدعم السريع المسيطرة عليها بمبررات حفظ الأمن.

 

 

وأوضح انه فقد التواصل مع أسرته منذ الأحد الماضي لكن بعض الأهالي يسافرون الى البلدات المجاورة للتواصل مع ذويهم، وكشف عن تضرر المواطنين بحظر عمل أجهزة الانترنت الفضائي من خلال توقف التحويلات المالية وتحويل الأموال عبر التطبيقات المتوفرة والتواصل ومعرفة اخبار البلدة.

 

وناشد قوات الدعم السريع بإعادة تشغيل محلات الواي فاي لتخفيف الظروف الإقتصادية الصعبة للمواطنين، وأضاف:” يجب إعادة فتح المحلات ولو ساعة فقط في اليوم لقضاء الاحتياجات والتواصل مع الأقارب”.

WhatsApp

alzaawia.net