خبر ⁄سياسي

بدء إمتحانات الدورة الرابعة لطلاب جامعة الخرطوم في أربع مراكز بالداخل وثلاث مراكز خارج السودان

بدء إمتحانات الدورة الرابعة لطلاب جامعة الخرطوم في أربع مراكز بالداخل وثلاث مراكز خارج السودان

بدأت إمتحانات الدورة الرابعة لطلاب جامعة الخرطوم  بالتزامن في أربع مراكز داخل السودان في كل من عطبرة، شندي، القضارف وكوستي وثلاث مراكز بالخارج في كل من الرياض، القاهرة والشارقة. وذلك من صباح السبت السادس والعشرين من أكتوبر الجاري.

وقال مدير جامعة الخرطوم بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب الذي حضر بداية الامتحانات بجامعة وادي النيل بعطبرة وشندي ويزور مركز القضارف خلال الجولة، قال أن عدد الطلاب الذين جلسوا للإمتحانات بلغ سبعة آلاف طالب وطالبة علي مستوي البكالاريوس وستمائة طالب وطالبة للدراسات العليا ضمن برنامج الماجستير بالمقررات..

وأضاف مدير الجامعة بأنه قد تم تقسيم الكليات لمجموعتين للجلوس للإمتحان ،المجموعة الأولي والتي بدأت الإمتحانات الآن تضم كليات الآداب، الإنتاج الحيواني، التربية أساس وثانوي، الدراسات الاقتصادية والإجتماعية، الصحة العامة وصحة البيئة، الطب البيطري، العلوم، الهندسة وكلية علوم التمريض…فيما تبدأ المجموعة الثانية إمتحاناتها يوم 12 نوفمبر القادم وحتي الخامس والعشرين منه والتي تضم كليات الطب، الصيدلة، طب وجراحة الأسنان، العلوم الرياضية والمعلوماتية، العلوم الإدارية، القانون وكلية الدراسات التقنية والتنموية..

وقد إطمأن مدير الجامعة علي سير الإمتحانات وفق التقويم الذي أعدته أمانة الشؤون العلمية بالتنسيق مع عمداء الكليات ولجان الإمتحانات..

وقدم مدير الجامعة شكره لمديري جامعات وادي النيل، شندي، القضارف وجامعة الإمام المهدي بكوستي علي إستضافتهم لهذه المراكز وتعاونهم الكبير لإنجاح هذه الإمتحانات.

كما قدم شكره وتقديره للجهات المختصة وبعثات السودان الخارجية في كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة…

من جهة ثانية فقد شكر مدير الجامعة العمداء والاساتذة والاداريين الذي بذلوا جهدا كبيرا رغم الظروف لقيام هذه الامتحانات في موعدها..

من ناحية أخري فقد أكد وكيل الجامعة الدكتور محمود علي أحمد أن الإدارة قد وفرت كل المتطلبات والمعينات اللوجستية لقيام الامتحانات بدءاً بإعداد المراكز وتهيأتها بالصورة التي تليق بطالب الجامعة بالإضافة لإحتياجات الاساتذة الذين شاركوا في إعداد الإمتحانات ومراقبتها..

من جهة ثالثة قال أمين الشؤون العلمية بروفيسير علي عبدالرحمن رباح أن الإمتحانات تمت وفق تقويم أمانة الشؤون العلمية الذي أجازه مجلس العمداء في إجتماعه الإسفيري الأخير وأضاف أن جهداً كبيراً قد بذلته أمانة الشؤون العلمية لإعداد الإمتحانات مع الكليات وإستلامها في مواعيدها.

وقدم شكره للأساتذة بالكليات المختلفة وللعاملين بأمانة الشؤون العلمية علي العمل المتواصل خلال هذه الظروف

كما وقف الدكتور حسن عوض الكريم مدير جامعة شندي برفقة البروفيسور عماد الدين الأمين عرديب مدير جامعة الخرطوم اليوم على سير امتحانات كليات جامعة الخرطوم التي تستضيفها جامعة شندي أحد مراكزها بكلية القانون بالمتمة ضمن عدد من المراكز داخل السودان وخارجه

حيث كان في استقبالهم الدكتور عمر مختار سالم عميد كلية القانون جامعة شندي والدكتور أيوب عوض الكريم مدير المركز والأساتذة المنفذين للامتحانات

وجدد الدكتور حسن عوض الكريم علي ، مدير جامعة شندي الترحاب بكل الجامعات والكليات الخاصة القائمة في المناطق المتأثرة بالحرب لاستكمال متطلباتها الدراسية..

نشير الي أن هناك عددا مقدرا من الأساتذة يقيمون في المدن التي توجد بها هذه المراكز يشاركون في عملية الإمتحانات بإشراف مديري هذه المراكز..

سونا

kushnews.net