خبر ⁄سياسي

جنوب دارفور : الملم تشهد توترات أمنية عقب هجوم مسلح

جنوب دارفور : الملم تشهد توترات أمنية عقب هجوم مسلح

متابعات _ عزة برس

شهدت بلدة الملم، التي تقع على بعد 150 كيلومترًا شمال مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، توترات أمنية ملحوظة يوم السبت الماضي، وذلك عقب حادثة مقتل أحد المواطنين. وقد أثار هذا الحادث قلق السكان المحليين الذين عبروا عن مخاوفهم من تزايد أعمال العنف في المنطقة.

وأوضح أحد القادة المحليين، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحاته لـ “دارفور24″، أن ثلاثة مسلحين قاموا مساء الجمعة بالاعتداء على شاب كان برفقة شقيقتيه أثناء محاولتهم نقل محصول زراعي باستخدام عربة توكتوك من مزرعة قريبة. وقد أدى هذا الاعتداء إلى تصاعد التوترات في السوق المحلي.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين حاولوا الاعتداء على الفتيات، لكن الشقيق تدخل بشجاعة وطعن أحد المعتدين، مما أسفر عن مقتله على الفور. هذه الحادثة تبرز الحاجة الملحة لتعزيز الأمن في المنطقة وتوفير الحماية للسكان المحليين من مثل هذه الاعتداءات.

أفاد مصدر مطلع بأن أحد المسلحين أطلق النار على محسن عبد الهادي آدم عثمان، شقيق الفتيات، أثناء محاولتهم الهروب إلى مكان غير معلوم. الحادثة وقعت في وقت متزامن مع فرار الفتيات، مما زاد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة.

تم نقل شقيق الفتيات إلى المستشفى، لكنه توفي يوم السبت نتيجة إصابته. هذا الحادث أثار قلقاً كبيراً بين سكان المنطقة، حيث شهدت البلدة توتراً أمنياً ملحوظاً بعد الحادثة، خاصة وأن قوات الدعم السريع تسيطر على المنطقة منذ العام الماضي.

في سياق متصل، كشف أحد القيادات الأهلية عن تنظيم اجتماع موسع يجمع بين أهالي الضحايا والإدارة الأهلية والسلطات الأمنية، بهدف تهدئة الأوضاع. يطالب ذوو الفتيات بسرعة دفع الدية والقبض على الجناة، في محاولة لتجنب تفاقم الأزمة.

azzapress.com