خبر ⁄سياسي

لجان الحصاحيصا: الدعم السريع تقتل 3 أشخاص بينهم طفل ذبحا

لجان الحصاحيصا: الدعم السريع تقتل 3 أشخاص بينهم طفل ذبحا

المخاوف تتصاعد من تصفية عشرات الأسرى الذي اقتيدُوا إلى منطقة كاب الجداد، خاصة بعد أن عثر المواطنون على ثلاثة منهم قتلوا ذبحاً بينهم طفل رضيع انتزعته “المليشيا” من أمه عنوة، وفقا لبيان أصدرته لجان مقاومة الحصاحيصا..

التغيير: الخرطوم

قالت لجان مقاومة الحصاحيصا، إن القوة التابعة لقوات الدعم السريع التي هاجمت قرية السريحة قامت بأسر 150 مواطناً، واقتادتهم لمعتقلات كاب الجداد.

وتقع قرية السريحة في محلية الكاملين شمال ولاية الجزيرة بين النيلين الأبيض والأزرق، على بعد (50) كيلومترًا من العاصمة القومية الخرطوم. بالقرية التي يعمل معظم أهلها في الزراعة، سوق مركزي للقرى المحيطة والكنابي، وأيضًا مستشفى مؤهل. يبعد الطريق القومي عنها حوالي (20) كيلومترًا. يقدر عدد سكان قرية السريحة بحوالي (25) ألف نسمة.

وبحسب بيان أصدرته لجان مقاومة الحصاحيصا، الاثنين، فإن المخاوف تتصاعد من تصفية عشرات الأسرى الذي اقتيدُوا إلى منطقة كاب الجداد، خاصة بعد أن عثر المواطنون على ثلاثة منهم قتلوا ذبحاً بينهم طفل رضيع انتزعته “المليشيا” من أمه عنوة حيث عثر على الجثمانين في مصارف الري.

ووفقا للبيان، بدأ مواطنو قرية السريحة عمليات بحث في قنوات الري والمساحات الزراعية الشاسعة عن المزيد من الجثث المحتملة ما يؤكد أن حصيلة الشهداء ستكون في ازدياد مضطرد.

وأكدت لجان مقاومة الحصاحيصا إن قوات الدعم السريع، قامت بتصفية 14 من أسرى قرية السريحة، ولا يزال مصير باقي الأسرى مجهولاً.

والجمعة، خلفت هجمات شنتها قوات الدعم السريع على ولاية الجزيرة، أكثر من 124 قتيلا، بينما أصيب أكثر من 200 في قرية السريحة بمحلية الكاملين.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

altaghyeer.info