خبر ⁄سياسي

مقتل 12 مواطنا وإصابة آخرين في قصف للدعم السريع على الفاشر

مقتل 12 مواطنا وإصابة آخرين في قصف للدعم السريع على الفاشر

الفاشر: الإثنين 28 أكتوبر 2024: راديو دبنقا

قتل 12 مواطناً وأصيب آخرون بجروح يوم الأحد في قصف شنته قوات الدعم السريع على الفاشر.

وقصف الطيران الحربي اليوم الإثنين أهدافاً للدعم السريع في شرق المدينة.

وقال مواطنون من الفاشر ” لراديو دبنقا ” أن الوضع مأساوي بالمدينة نتيجة لإستمرار القصف المدفعي من قبل قوات الدعم السريع وسقوط قتلي وجرحي في صفوف المواطنين في مختلف الأحياء.

وكشف مواطن بحي السلام “لراديو دبنقا” عن وقوع قصف مدفعي اليوم الإثنين على أحياء السلام والهجرة ومكركا وحي المواشي.

وأكد أن القصف المدفعي من قبل قوات الدعم السريع يوم الأحد أوقع 12 قتيلاً وعدداً من الجرحي.

وأشار الي إستمرار القصف المدفعي في الإتجاه الجنوبي، حيث تقع اغلب القذائف على الأحياء السكنية مما أدى الي أصابة العديد من المواطنين.

وأكد وقوع إشتباك بين الجيش والقوة المشتركة من جهة في مواجهة قوات الدعم السريع صباح يوم الأحد في الإتجاة الجنوبي الشرقي للمدينة.

من جهة أخري أكد المواطن إغلاق سوق المواشي بالفاشر يوم الأحد نتيجة للقصف المدفعي العنيف، مشيرا إلى أن السوق كان يعج بالمواطنين عند قصفه.

وأوضح أن غالبية المواطنين بالفاشر الآن في العراء ما بين مخيم زمزم للنازحين ومواقع أخرى في المدينة بحثاً عن الامان وفراراً من القصف العشوائي من قبل قوات الدعم السريع.

من جهته كشف مصدر عسكري “لراديو دبنقا” أن مسيرة تتبع لقوات الدعم السريع قصفت شمال ووسط قيادة الفرقة السادسة مشاة بالفاشر يوم الأحد، مبيناً أن الحادث لم يشفر عن قتلى أو مصابين.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني قصف مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع شرق مدينة الفاشر اليوم الإثنين.

dabangasudan.org