خبر ⁄رياضي

أليسون: اللعب في دوري الأبطال هو أحد أسباب قدومي إلى أوروبا

أليسون: اللعب في دوري الأبطال هو أحد أسباب قدومي إلى أوروبا

تحدث أليسون بيكر حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي عن القمة المرتقبة أمام ميلان المقرر اقامتها غدا الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، فى الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا  بالموسم الحالي 2024-25.

ميلان ضد ليفربول

وقال أليسون بيكر في المؤتمر الصحفي للمباراة عقب وصول الفريق الى إيطاليا: "الجميع يعرف ما نفكر فيه بشأن المزيد من المباريات، الجميع سئم ومرهق من ذلك ولكننا نركز على التحدي الكبير غدًا، دعونا نرى ما سنفعله على أرض الملعب، لم نلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، نحن جميعًا نتطلع إلى ذلك، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز."

أضاف حارس ليفربول: "اللعب في دوري الابطال هو أحد الاسباب الذي جعلتني آتي الى اوروبا من البرازيل، عدم اللعب بدوري الابطال في الموسم الماضي؟ كان امرًا صعبًا".

وشدد: "يجب على جميع الأشخاص المسؤولين عن تنظيم التقويم أن يجلسوا معًا ويستمعوا إلى جميع الأطراف، بما في ذلك اللاعبون، لا يمكنك فقط إضافة المسابقات وإضافة المباريات، إذا كنت متعبًا فلن تتمكن من المنافسة على مستوى عالٍ، نحن بحاجة إلى حل لذلك."

وأكد أليسون: "سلوت؟ قدم الكثير من الإيجابيات. كل اللاعبين الذين عملوا لوقت طويل مع كلوب سيتذكرون ما قاله لنا، ميّزاتنا ستتحدد من خلال تأثير كلوب بالمستقبل. لكن، وصل المدرب الجديد بحماسة شديدة وأفكار جديدة ليست مختلفة جداً عن الماضي لكن سلوت يُحب الإستحواذ وبناء اللعب من الخلف من عندي حتى الهجوم".

وقال أليسون: "حالياً نلعب بمساحات أقل ومتقاربين عن بعضنا البعض. نعم يعجبنا التمركز الذي يطلبه منا لكن ايضًا هو يمنحنا الحرية باللعب. طاقمه الفني يعمل كثيراً. بعد وصوله كنا متحمسين جداً وأنه يمكننا القيام بالمهمة هذا الموسم".

وأوضح أليسون: "كييزا؟ ليس علي إضافة أي شيء عنه لأنه لاعب مذهل وتعرفونه أفضل مني. لقد أثبت جودته بالسنوات الماضية وتعرض لإصابة ثم بعض التقلبات لكن عندما وصل لليفربول لم أشعر منه سوى شعور إيجابي. إنه سعيد جداً ليكون معنا".

 

أضاف: "الكل متحمس لكييزا وهو سعيد جداً بفرصة اللعب بهذا الفريق. يُظهر جودته كل يوم بالتدريبات ونحن محظوظون بوجوده. لاعب من طراز كبير وبإمكانه مساعدتنا".

في سياق متصل، أكد نادي ليفربول الإنجليزي أن الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا سيكون ضمن قائمة الفريق المسافرة لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا، غدًا الثلاثاء، على ملعب سان سيرو.

من المحتمل أن يخوض الجناح السابق ليوفنتوس وفيورنتينا مباراته الأولى مع ليفربول في بلاده، بعد أن تم استبعاده من تشكيلة المباريات الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد ونوتنغهام فورست  .

انضم كييزا رسميًا إلى ليفربول قادمًا من يوفنتوس في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، لكنه لم يلعب بعد مع ناديه الجديد بعد فترة إعداد صعبة.

وأبلغ اللاعب البالغ من العمر 26 عاما أنه لن يكون جزءا من خطط تياجو موتا إذا بقي في يوفنتوس، وقضى معظم الصيف يتدرب بشكل فردي، بعيدا عن بقية تشكيلة الفريق الأول الجديدة.

كما تم استبعاد كييزا من تشكيلة المنتخب الإيطالي الأخيرة لأسباب مماثلة. وأكد لوتشيانو سباليتي، الذي أراد إحضار كييزا معه، أنه سيبقى مع ليفربول لإكمال برنامج تدريبي محدد لرفع لياقته البدنية إلى المستوى المطلوب.

وجاءت قائمة ليفربول المؤكدة لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى:  أليسون، كيليهر، جاروس.

خط الدفاع:  ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان ديك، روبرتسون، برادلي، جوميز، كوانساه، تسيميكاس.

خط الوسط:  إندو، سزوبوسزلاي، ماك أليستر، جونز، جرافنبرتش، مورتون.

خط الهجوم:  صلاح، جوتا، دياز، جاكبو، نونيز، كييزا.







youm7.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل