خبر ⁄رياضي

فينورد الهولندي يواجه باير ليفركوزن الألمانى اليوم فى دورى أبطال أوروبا

فينورد الهولندي يواجه باير ليفركوزن الألمانى اليوم فى دورى أبطال أوروبا

يواجه فينورد الهولندي نظيره باير ليفركوزن الألماني في تمام الساعة الثامنة الا الربع مساء اليوم الخميس على ملعب الأول ضمن منافسات مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.

فينورد ضد ليفركوزن

يأمل فينورد في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للتغلب على منافسه باير ليفركوزن وتحقيق النقاط الثلاث خاصة بعد حصول الفريق مؤخرًا على لقب السوبر الهولندي وتقديمه مستويات متميزة على المستوى المحلي.

في المقابل يأمل باير ليفركوزن في الاستفادة من الصحوة المتأخرة في الدوري الألماني بتحقيق فوز خارج الأرض على حساب فينورد بعدما فاز مؤخرًا على نظيره هوفنهايم 4-1 في الجولة الماضية من بوندزليجا.

تاريخيًا التقى فريقا فينورد ضد باير ليفركوزن في مباراتين بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1987 وانتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي 2-2 بينهما قبل أن يفوز بطل الدوري الألماني في الإياب بهدف نظيف.

ويتفوق نادي باير ليفركوزن في القيمة التسويقية بقيمة 627 مليون يورو، مقابل 286 مليون لصالح أصحاب الأرض فينورد، بينما يعتلي فلوريان فيرتز قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 130 مليون.

وتغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.







youm7.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل