خبر ⁄منوعات

والي الخرطوم يزور أسر شهداء قصف المليشيات لقرى ريف شمال كرري

والي الخرطوم يزور أسر شهداء قصف المليشيات لقرى ريف شمال كرري

الخرطوم- عزة برس

قدم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة واجب العزاء لأسرة الشهيدين الأستاذ أنور محمد حسن خوجلي ومعزة صلاح حاج التوم اللذان استهدفهما التدوين المتعمد للمليشيا المتمردة للأحياء السكنية بمنطقة السروراب شمال كرري وترحم الوالي على أرواح الشهداء وقال ان المليشا تركز على استهداف المواطنين لاجبارهم على مغادرة منازلهم بغرض نهبها.
وحيا والي الخرطوم القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى التي ظلت تقف بجانب المواطن وحماية عرضه وماله.

هذا وقد رافق الوالي خلال الزياره مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم ومدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني ورئيس اللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية الفريق ركن نصرالدين عوض الكريم علي وعدد من المسؤولين بحكومة الولاية.
في السياق أدى والي الخرطوم صلاة الجمعة بمنطقة الشيخ الطيب بالريف الشمالي.
وتناول إمام وخطيب المسجد الاستهداف الذي يحاك ضد المواطن من قبل المليشيا وقتل المواطنين الأبرياء العزل وانتهاك الأعراض ونهب الأموال والممتلكات وتخريب البنى التحتية مؤكدا على أهمية الدفاع عن الأرض والعرض والمال والموت دونهما.
والي الخرطوم حيا تماسك الشعب السوداني واصطفافه خلف قواته المسلحة والانخراط في صفوف المقاومة الشعبية مؤكدا حرص الولاية على تقديم العون والسند لكل المواطنين المقيمين والوافدين بالولاية والسعي لاستقرار الخدمات الضروري.

وقامت صباح اليوم بشن هجوم عنيف وإستهداف متعمد بالتدوين على الاحياء السكنية في محلية كرري.

واستقبلت طواريء مستشفى النو أكثر من 11 جريح وحالة وفاة لطفل في الرابعة من عمره باصابة في الرأس.

وكانت المليشيا قد استهدفت بالأمس مستشفى الولادة بأم درمان بعد ساعات فقط من صيانته واعادته للخدمة واحدثت فيه اضرار كبيرة .

azzapress.com