خبر ⁄منوعات

للتأكد من نجاح العملية.. مريض يخضع لجراحة فى المخ أثناء عزف الترومبون فيديو

للتأكد من نجاح العملية.. مريض يخضع لجراحة فى المخ أثناء عزف الترومبون فيديو

فوجئ الأطباء بقدرة مريض في ولاية ويسكونسن يعزف أثناء خضوعه لعملية جراحية في المخ على آلة الترومبون، وذلك للتأكد من نجاح الإجراء الطبي، ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، بدأ بريان روست يُلاحظ ارتعاشًا شديدًا في يده ما بدأ يؤثر على عزفه على الترومبون وقدرته على حمل أحفاده.

بريان روست كان يعزف على الترومبون منذ أن كان عمره 15 عامًا في المدرسة الثانوية، وقام الأطباء بتشخيص حالة روست بـ"الرجفة المتعمدة" - وهي انقباض عضلي لا إرادي يحدث أثناء الحركة الإرادية - ووصفوا له الأدوية وجدولوا له العلاج الطبيعي، وعندما توقفت هذه الأساليب عن العمل، تم تحديد موعد لإجراء جراحة في المخ في UW Health في ماديسون، ويسكونسن.

بدوره، قال روست، لقناة WISN-TV ، "لا يوجد شيء مثل الشعور باللعب مع أشخاص آخرين وتأليف الموسيقى، إنه أمر يصعب وصفه حقًا، حتى لو لم تلعب بشكل جيد، فإنه لا يزال شعورًا رائعًا.. لا أريد أن أتخلى عن هذا الشعور الآن".


المريض اثناء العزف

 


عزف سابق ليه

اثناء عزف سابق للرجل

الرجل قبل اجراء العملية

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن جراح الأعصاب الذي أجرى العملية الجراحية لـ"رست" هو الدكتور ويندل ليك، الذي أجرى الجراحة في نوفمبر 2022، وأثناء العملية، كان على "روست" أن يبقى مستيقظًا، لذا طلب منه الطبيب أن يحضر الترومبون إلى غرفة العمليات.

لقد كانت هذه المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك بالنسبة إلى الطبيب "ليك"، فقد أحضر مرضى آخرون ألواحاً للكتابة، ولكنهم لم يحضروا معهم آلة موسيقية على الإطلاق.

وفي الفيديو، لا ينفخ "روست" في الآلة لإنتاج الصوت، بل يدفع الشريحة الخارجية للترومبون للخارج، بينما يراقب الأطباء لمعرفة ما إذا كانت الارتعاشات في يده قد تم إصلاحها أثناء العملية الجراحية.







youm7.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل