خبر ⁄منوعات

تحركاته ولقاءته ..التفاصيل الكاملة لزيارة عبد الرحيم دقلو لكينيا

تحركاته ولقاءته ..التفاصيل الكاملة لزيارة عبد الرحيم دقلو لكينيا

خاص _ عزة برس

تحصلت “عزة برس” على التفاصيل الكاملة لزيارة عبد الرحيم دقلو إلى كينيا والتي تسربت قبيل أيام. وبحسب مصادر مطلعة فقد
وصل المتمرد عبد الرحيم دقلو إلى العاصمة الكينية نيروبي بتاريخ ٢٠٢٤/٩/١٥م، قادماً من دولة تشاد يرافقه كل من عمر يوسف حسن، أحمد قاسم – تقنية المعلومات بالمليشيا عزالدين الصافي – التنسيق والترجمة.
وبحسب المصادر تمت الزيارة بترتيب من القوني حمدان شقيق المتمرد حميدتي، والسلطان أحمد علي دينار، وغادر نيروبي بتاريخ 19/9/2024م، متجهاً إلى كمبالا.
لقاء المتمرد دقلو بقائد الجيش الكيني

كذلك التقى المتمرد عبد الرحيم دقلو بالجنرال ديفيد تاروس – قائد الجيش الكيني، وطلب منه امداد مليشيا الدعم السريع بالذخائر بسبب النقص الكبير فيها، وتم الاتفاق على شراء ذخائر من المصنع العسكري الكيني في منطقة (الدوريت)، وزار المتمرد دقلو المصنع لترتيب عمليات الشحن والترحيل.

وبحسب المصادر أقام المتمرد عبد الرحيم بفندق (راديسون بلو) برفقة السلطان أحمد دينار وكان يستغل سيارته في التحرك، وزار مقر الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية (واجهة المليشيا المتمردة بكينيا) وتقع في منطقة رندا.
لقاء المتمرد دقلو بنائب رئيس حركة عبد الواحد:

أيضا التقى عبد الله آدم حران – نائب رئيس حركة عبد الواحد بالمتمرد عبد الرحيم دقلو – قائد ثاني المليشيا، بغرض التنسيق بين الحركتين في بعض المواقف وفتح خط للحركة مع الإماراتيين للتعاون في الملفات العسكرية والتجارية، و تنقيب الذهب في جبل مرة ومناطق سيطرة الحركة، على أن توفر المليشيا المعدات والتمويل (نيابة عن الإمارات) وكذلك لتقريب وجهات النظر بين الحركة والمليشيا وكيفية دعمها .

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل