خبر ⁄منوعات

تحذير مهم بشأن قروبات الواتساب الداعمة للجيش

تحذير مهم بشأن قروبات الواتساب الداعمة للجيش

متابعات- الزاوية نت- أصدر د.الرشيد محمد إبراهيم أستاذ العلاقات الدولية المعروف، تحذيرا عاجلًا لكل قروبات الواتساب الداعمة للجيش السوداني.

 

وقال: ارجو تعميم هذا التحذير في كل القروبات الداعمة للقوات المسلحة، هنالك خلية إعلامية تتبع للمليشيا تقوم باستهداف العناصر الموالية والداعمة للقوات المسلحة.

 

وأضاف “سيقوم شخص بحساب مزور بالاتصال عليك وسيخبرك بأنهم بصدد تكوين قروب يدعم القوات المسلحة ونريدك أن تكون مشرفا ويطلب منك أن لا تقطع الاتصال وتدخل على الواتس مع إبقاء الخط مفتوح لغرض اضافتك في السيستم.

 

وتابع “سيطلب منك مده بعدد من أسماء أشخاص ثقة تعرفهم مع أرقامهم  لضمهم إلى القروب، هذه عملية احتيال واختراق معلوماتي للسيطرة على حسابك إياك أن تتفاعل وتستجيب مع أي طلب انضمام لقروبات غير القنوات الآمنة ومن من هم معروفين لديك”.

 

وأضاف “قد تأخذ عملية الاختراق المخابراتي شكل اخر ولكن هذه هو ما تم مع بعض العناصر الإعلامية المناصرة للجيش.

وقال الرشيد أن الاجهزة الأمينة أكدت عملية الاحتيال وان الشخص الذي شخص ينتحل ضابط بالقوات المسلحة ويدعي كذبا العميد على آدم اسماعيل. وهو اسم وهمي ليس له وجود.

 

وأضاف “نكرر بضرورة رفع الحس الأمني لكتيبة الإعلاميين والعناصر النشطة والمؤثرة في معركة الكرامة المستهدفة بهذه العملية، وننبه إلى بعض الحيل إلى لا تمر على فطنتكم من وضعهم لصور ضباط او قادة ميدانيين او حتى شهداء او علم السودان او صقر الجديان وغيرها للاستمالة بالعاطفة ومحاولة ارسال تطمينات توحي بصدق الإجراء وانه رسمي وحقيقي.

 

وتابع “لا تستبعد التحليلات ارتباط هذا العمل الجبان بمجريات العمليات الحالية والتي زاد فيها تلاحم الجيش مع قواته المسلحة و بلأ حملة الأقلام وأصحاب الرأي الوطني بلاءا حسنا”.

WhatsApp

alzaawia.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل