خبر ⁄منوعات

الشعبية لتحرير السودان شمال بيان حول ما تعرضت له تعرضت له الاستاذة إزدهار جمعة سعيد المحامية و القيادية بالحركة

الشعبية لتحرير السودان شمال بيان حول ما تعرضت له تعرضت له الاستاذة إزدهار جمعة سعيد المحامية و القيادية بالحركة

متابعات _ عزة برس

قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في بيان حول الاختطاف والاعتداء الجسيم الذي تعرضت له الاستاذة/ ازدهار جمعة سعيد المحامية و القيادية بالحركة الشعبية وعضو المجلس القيادي القومي للحركة الشعبية :

اختطفت مجموعة مسلحة ظهر يوم الخميس الموافق ٢٤ اكتوبر ٢٠٢٤م الأستاذة/ ازدهار جمعة سعيد المحامي وموثق العقود والقيادية بالحركة الشعبية وعضو المجلس القيادي القومي للحركة الشعبیة وعضو وفدها التفاوضي من العام ٢٠١١م حتي توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان في أكتوبر ٢٠٢٠م.
تم اختطاف الأستاذة/ ازدهار جمعة بقوة مسلحة من مدينة كريمة بالولاية الشمالية بعد خروجها من المحكمة وهي تزاول مهنتها كمحامية إلى منطقة غنوم شمالي مدينة كريمة وتم الاعتداء عليها بالضرب المبرح مما تسبب لها في أذى جسيم أدى إلى كسور مركبة في يديها اليمنى واليسرى بجانب كدمات مبرحة شملت العين والرقبة وأجزاء متفرقة من الجسم.
تشكل هذه الجريمة الشنيعة تحولا خطيرا في نوع الجريمة بالمدينة إذ تكشف كيفية التخطيط والتنفيذ عن تحدي هذه القوة للدولة وآلياتها وتعكس طبيعة وخطورة الجناة.
الحركة الشعبية وقيادتها تتابع بكثب مجريات هذه القضية ولن تدخر جهدا حتى يتم القبض على هؤلا الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل لهذه الجريمة التي ارتكبوها ، وفي ذلك تشيد وتدعم الحركة الشعبية المسار القانوني الذي سلكه زملاءها في المهنة ممثلين في النقابة الفرعية لنقابة المحامين السودانيين بالولاية الشمالية وتكملة كافة الإجراءات القانونية التي تم اتباعها وصولا للقبض على الجناة ومحاكمتهم.
الحركة الشعبية ستتابع مجريات هذه القضية ببالغ الاهتمام، وإذ تطمئن الشعب السوداني وجماهير وأعضاء الحركة الشعبية المنتشرين على بقاع الوطن الحبيب أن الاستاذة/ ازدهار جمعة بصحة جيدة والآن وفي لحظة كتابة هذا البيان هي في غرفة العملية لمعالجة الكسور في يديها اليمني واليسرى.
الشفاء العاجل لها.
المحاكمة العادلة والعاجلة للجناة والمجرمين.

سلوى آدم بنية
السكرتير العام للحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال

ورتسودان
٢٧ اكتوبر ٢٠٢٤م

azzapress.com