خبر ⁄منوعات

سفير اليابان بالقاهرة في حفل وداعه: سأعود وزوجتى للاستمتاع بضيافة المصريين

سفير اليابان بالقاهرة في حفل وداعه: سأعود وزوجتى للاستمتاع بضيافة المصريين

وسط مئات من الأصدقاء والمسئولين المصريين والدبلوماسيين الأجانب العاملين في مصر، ودع سفير اليابان أوكا هيروشي القاهرة بعد انتهاء فترة خدمته كسفير لبلاده في مصر.

وقال السفير فى كلمته إنه وزوجته سيبدأن فصلا جديدا بعد العودة لليابان حيث سترجع زوجته إلى ممارسة الطب بينما سيسعى هو لتعلم العزف على الكمان.


وأكد أنه سيعود لمصر مرة أخرى لزيارة الأصدقاء والاستمتاع بالضيافة المصرية التى لم تتغير طوال 40 عاما ، في إشارة إلى زيارته الأولى لمصر قبل حوالي 40 عاما. وقال إنه وزوجته تبنيا 4 قطط بلدي وسيأخذها معه إلى اليابان.

وأشار إلى أن خدمته كسفير لمصر منذ حوالي 3 أعوام كانت المرة الثانية التي يعيش فيها في القاهرة قائلا إن مصر تطورت كثيرا خلال هذه السنوات.

وقال إن زيارة مصر بالنسبة لزوجته كانت لأول مرة وكانت تشعر بالإعجاب الشديد للحضارة المصرية التى عرفت عنها عندما كانت طفلة قائلا إنها شعرت بالانبهار أول مرة وقفت فيها أمام الاهرامات وطوال سنوات تواجدها في القاهرة لم تتوقف عن زيارة منطقة سقارة الأثرية الفريدة.


وأوضح أنه خلال 3 أعوام ، تطورت العلاقات المصرية اليابانية وشهدت رفعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة ودخلت مرحلة جديدة من التعاون.

وقال إن الشراكة الناجحة بين مصر واليابان قائمة على الثقة المتبادلة معربا عن أمله استمراره تطور وازدهار هذه الصداقة. وأعرب من ناحية أخرى عن تقديره لدور مصر المحوري في أزمة غزة المستمرة.

 







youm7.com