خبر ⁄اقتصادي

تكساس تختار 17 مشروعا لمحطات توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز للحصول على تمويل محتمل بقيمة 5.4 مليار دولار

تكساس تختار 17 مشروعا لمحطات توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز للحصول على تمويل محتمل بقيمة 5.4 مليار دولار

قامت لجنة المرافق العامة في تكساس باختيار 17 مشروعًا لمحطات توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز كمرشحين للحصول على حصة من التمويل الحكومي بقيمة 5.38 مليار دولار. هذه الخطوة هي جزء من برنامج جديد مصمم لتشجيع تطوير مرافق توليد الكهرباء بالغاز الطبيعي من خلال قروض منخفضة الفائدة. يهدف صندوق تكساس للطاقة، الذي تم إنشاؤه العام الماضي لدعم هذه المبادرة، إلى تعزيز شبكة الطاقة في الولاية، التي شهدت انقطاعًا كبيرًا في التيار الكهربائي.

وكانت شركات مثل NRG Energy (NYSE:NRG) وVistra وConstellation وNextEra وGE Vernova من بين الشركات التي تقدمت بطلبات للحصول على تمويل. وقد اجتذب البرنامج اهتمامًا كبيرًا، حيث تلقت لجنة مفوضيَّة تكساس العامة في البداية 72 طلبًا. وقد مثلت هذه الطلبات طلبًا جماعيًا بقيمة 24 مليار دولار تقريبًا لدعم مشروعات قادرة على توليد أكثر من 38,000 ميجاوات من الطاقة.

وتمثل المشاريع التي وصلت إلى المرحلة التالية ما يقرب من 10,000 ميجاوات من قدرة توليد الطاقة. وقد حددت لجنة مفوضيّة تكساس العامة للمستهلكين أن المشاريع التي تمت الموافقة عليها من المرجح أن تتلقى مدفوعات قروضها الأولية بحلول 31 ديسمبر 2025. ويُعد هذا الدعم المالي الاستراتيجي جزءًا من جهود تكساس الأوسع نطاقًا لتعزيز بنيتها التحتية للطاقة والتخفيف من مخاطر نقص الطاقة في المستقبل.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

investing.com