خبر ⁄اقتصادي

شركة Ryanair تستعد لانخفاض عدد طائرات Boeing المستلمة

شركة Ryanair تستعد لانخفاض عدد طائرات Boeing المستلمة



أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة Ryanair، مايكل أوليري، اليوم أن الإضراب المستمر لعمال شركة Boeing قد يؤدي إلى استلام شركة الطيران 20 طائرة جديدة فقط بحلول الصيف المقبل، بدلاً من 25 طائرة كما كان متوقعاً سابقاً. كان من المقرر أن تستلم شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة، وهي عميل رئيسي لشركة Boeing، 30 طائرة من طراز 737 MAX قبل صيف 2025. ومع ذلك، بسبب التحديات التشغيلية في Boeing، تم تخفيض هذا العدد بالفعل إلى 25 طائرة.




شهد النزاع العمالي الحالي في Boeing قيام العمال بالاعتصام طوال هذا الأسبوع في مصانع الشركة بمنطقة سياتل، المسؤولة عن تجميع طرازات الطائرات MAX و777 و767. أعرب أوليري عن ثقته بأن Boeing ستحل الإضراب، والذي قد يستغرق عدة أسابيع، وفقاً لتصريحه لإذاعة Newstalk الأيرلندية.




كانت Boeing تهدف إلى زيادة معدل إنتاجها بحلول نهاية العام بعد مواجهة مشاكل في سلسلة التوريد وبطء في وتيرة خط التجميع. تفاقمت هذه التعقيدات بسبب حادث وقع في 5 يناير تضمن انفجار سدادة باب أثناء الطيران على متن طائرة 737 MAX 9، مما أدى إلى زيادة الرقابة التنظيمية.




أشار أوليري إلى أنه قد يستغرق الأمر من عامين إلى ثلاثة أعوام لكي تتعافى Boeing بشكل كامل من الانتكاسات الحالية. من المقرر استئناف المفاوضات بين Boeing والنقابة في بداية الأسبوع المقبل، حيث يسعى كلا الطرفين لحل الإضراب.




يضيف تأثير الإضراب على قدرة Boeing على الوفاء بالتزامات التسليم طبقة أخرى من التعقيد لجهود عملاق صناعة الطيران لزيادة الإنتاج في ظل التحديات المستمرة في سلسلة التوريد والتحديات التنظيمية.







ساهمت وكالة Reuters في هذا المقال.


تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل