خبر ⁄اقتصادي

بيتكوين تقترب من مستوى هام وسط تدفق المليارات إلى السوق بعد قرار هام

بيتكوين تقترب من مستوى هام وسط تدفق المليارات إلى السوق بعد قرار هام

Investing.com - واصلت عملة "بتكوين" ارتفاعاتها القوية خلال تعاملات يوم الجمعة موسعة مكاسبها الأسبوعية إلى حوالي 10% وتقترب من 64 ألف دولار، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع إبقاء بنك اليابان على السياسة النقدية دون تغيير في خطوة جنبت الأسواق تكرار انهيار السوق في أغسطس والذي أعقب قراره برفع أسعار الفائدة.

جاء ذلك أيضًا بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض كبير في أسعار الفائدة يوم الأربعاء، مما انعكس بشكل إيجابي على الأسواق.

ارتفعت "بتكوين" اليوم بأكثر من 2% في الـ 24 ساعة الأخيرة لتصل إلى 63,544 دولاراً. كما شهدت إيثريوم صعودًا بنسبة 5.66% في الـ 24 ساعة الأخيرة مسجلة مستوى 2555 دولار..

قام البنك المركزي الأميركي بخفض تكلفة الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس، في أول خفض منذ أكثر من أربع سنوات. لكن رئيس الفيدرالي، جيروم باول، كان حذراً في التحدث عن أي تخفيضات مستقبلية، مشيراً إلى أن أي خطوات قادمة ستعتمد على البيانات الاقتصادية.

في هذا الصدد، قالت كارولين مورون، الشريكة المؤسسة لشركة "أوربت ماركتس" المتخصصة في تداول مشتقات الأصول الرقمية، إن "البداية القوية لدورة التيسير النقدي تعد أخباراً إيجابية للأصول ذات المخاطر العالية مثل بتكوين. لقد استغرقت السوق بعض الوقت لفهم الصورة الكاملة والتصرف وفقاً للتوقعات المحسنة".

التحديات القادمة للسياسة النقدية

قبل اجتماع الفيدرالي، كانت هناك آراء متباينة حول ما إذا كان سيتم تخفيض الفائدة بمقدار ربع أو نصف نقطة مئوية. وفي ظل سعي باول وزملائه للحفاظ على استقرار الاقتصاد الأميركي، يزداد التحدي المتعلق بالتوازن بين سوق العمل والتضخم.

وأشار ديفيد لوانت، رئيس الأبحاث في "فالكون إكس"، إلى أن "التركيز سيتحول بسرعة إلى حجم ومدى دورة التيسير هذه، والعامل الرئيسي الذي يجب مراقبته هو مسار النشاط الاقتصادي".

من ناحية أخرى، تتزايد العلاقة بين العملات المشفرة والأسواق التقليدية مثل الأسهم، مما يعني أن المتغيرات الاقتصادية الكلية أصبحت تؤثر بشكل أكبر على أسواق الأصول الرقمية، بحسب ما قاله لوانت.

وكتب كريس ويستون، رئيس الأبحاث في "بيبرستون غروب"، في مذكرة: "ما زالت استجابة الفيدرالي المستقبلية غير واضحة، حيث يتبع نهجاً غير محدد المعالم".

(بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يمكن للجميع الحصول على أداة InvestingPro بأقل سعر عند استخدام كود خصم PROKSA سارع واشتراك الآن من هنا)

تفاؤل بشأن الكريبتو

تشير البيانات الاقتصادية الكلية إلى التفاؤل بشأن الرهانات الأكثر خطورة، مثل البيتكوين، في الأشهر المقبلة.

تُظهر بيانات الفائدة المفتوحة من "كوين جلاس" ارتفاعًا بنحو 5 مليارات دولار في رهانات البيتكوين منذ يوم الثلاثاء، وهي علامة على دخول أموال جديدة بسرعة إلى السوق في توقعات التقلبات في المستقبل.

ارتفعت عملة سولانا بنحو 7% لتقود المكاسب الكبيرة، في حين قفزت عملة أفالانش (AVAX) وعملة أبتوس (APT) وعملة إم تي إم إكس (IMX) بنحو 12%.

فيما ارتفعت عملات الميم بقيادة بونك (BONK) بنحو 10%، مما يدل على عودة السلوك المحفوف بالمخاطر.

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل