خبر ⁄اقتصادي

بوينج تسعى للحصول على مليارات الدولارات من خلال الأسهم والسندات وسط الإضراب

بوينج تسعى للحصول على مليارات الدولارات من خلال الأسهم والسندات وسط الإضراب

تقترب شركة بوينج (NYSE:BA) من تأمين ما يقارب 15 مليار دولار من التمويل من خلال إصدار أسهم عادية وسندات إلزامية التحويل. تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه عملاق صناعة الطيران لتعزيز وضعها المالي، الذي تأثر بشكل كبير بسبب إضراب طويل الأمد.

في إيداع تنظيمي حديث، أشارت بوينج إلى إمكانية جمع ما يصل إلى 25 مليار دولار في الأسهم والديون، معترفة بأن تصنيفها الائتماني الاستثماري قد يكون على المحك. ومع ذلك، أعرب أحد المصادر المطلعة عن قلقه من أن 15 مليار دولار قد لا تكون كافية لحل التحديات المستمرة التي تواجهها بوينج.

كما أبرمت الشركة اتفاقية ائتمانية بقيمة 10 مليارات دولار مع مجموعة من البنوك الكبرى، بما في ذلك مجموعة بنك أوف أمريكا، وسيتي بنك، ومجموعة غولدمان ساكس إنك، وجي بي مورغان تشيس وشركاه. تأتي هذه الاتفاقية كجزء من جهود بوينج للتغلب على صعوبات الإنتاج والتحديات التنظيمية الحالية.

على الرغم من أن شركة بوينج لم تعلق على الأمر، كشفت مصادر مطلعة أن الشركة تدرس بيع ما يقارب 10 مليارات دولار من الأسهم الجديدة وحوالي 5 مليارات دولار من السندات الإلزامية التحويل. هذه السندات الهجينة مصممة للتحويل إلى أسهم في أو قبل تاريخ محدد.

من المتوقع أن يتم تسعير هذه الصفقة بعد وقت قصير من إصدار تقرير أرباح بوينج للربع الثالث، المقرر نشره في 23 أكتوبر. ومع ذلك، فقد تم اقتراح أن بوينج قد تحاول تجنب جمع الأموال خلال الإضراب المستمر، والذي قدر أنه يكلف الشركة عشرات الملايين من الدولارات يوميًا.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com