خبر ⁄اقتصادي

بنك أوف أميركا يجيب على 5 أسئلة هامة للمستثمرين حول الانتخابات الأميركية

بنك أوف أميركا يجيب على 5 أسئلة هامة للمستثمرين حول الانتخابات الأميركية

Investing.com - في مذكرة يوم الجمعة، تناول بنك أوف أمريكا (NYSE:BAC) خمس نقاط مهمة للمستثمرين قبل الانتخابات الأمريكية لعام 2024.

وفي حين أن السياسة يمكن أن تؤثر على قطاعات معينة، يرى بنك أوف أمريكا أن "تسارع الأرباح أهم بكثير من هوية الجالس في المكتب البيضاوي".

كما يسلط البنك الضوء أيضًا على كيفية هيمنة التأثيرات الخاصة بكل قطاع، بدلاً من اتجاهات السوق الواسعة، على الأرجح.

هل السياسة مهمة للأسهم؟يُقلل بنك أوف أميركا من تأثير نتائج الانتخابات على الأداء العام للأسهم، مشيرًا إلى أن التركيز يجب أن يظل منصبًا على الأرباح. ومع ذلك، فإنهم يحذرون من أن "السياسة يمكن أن تؤثر على القطاعات الفرعية أو تحطمها"، مع اختلاف التأثيرات المحتملة عبر القطاعات.

هل هناك حالة من عدم اليقين السياسي؟على الرغم من التقلبات المعتادة التي تسبق الانتخابات، فقد وصل مؤشر إس آند بي 500 إلى مستويات مرتفعة جديدة. ومع ذلك، يُشير بنك أوف أميركا إلى أن مؤشر التذبذب المتذبذب - الذي غالبًا ما يكون مقياسًا لقلق السوق - لا يزال أعلى بنسبة 30% من متوسطه في شهر يوليو. وقال بنك أوف أميركا: "وبالتالي، بعد 5 نوفمبر وبافتراض أننا حصلنا على نتيجة، مع تساوي كل شيء آخر، ينبغي للمرء أن يتوقع تقلبات أقل".

ماذا تعني النتائج المختلفة للانتخابات بالنسبة للمستثمرين؟هناك وجهة نظر شائعة مفادها أن "الاكتساح الأحمر" الجمهوري من شأنه أن يفيد الأعمال التجارية مع تقليل اللوائح التنظيمية، في حين أن "الاكتساح الأزرق" الديمقراطي قد يضر مع زيادة الضرائب. ومع ذلك، يقدم بنك أوف أميركا وجهة نظر مختلفة، حيث يقول إن حظر تيك توك في ظل اكتساح الأزرق قد يفيد وسائل الإعلام الأمريكية على الإنترنت، "في حين أن الطاقة النظيفة والرعاية المُدارة قد تشهد ضغوطًا في ظل اكتساح الأحمر". كما أن التخفيضات الضريبية المنتهية الصلاحية تُعقد أيضًا الاعتقاد السائد بأن "الجمود أمر جيد".

تصريحات مفاجئةيقول بنك أوف أميركا إن شركات بناء المنازل قد يكون أداؤها أفضل في ظل حكم هاريس بسبب نقص العمالة المدفوعة بالهجرة التي تضر بالبناء. قد تكون الإعفاءات الضريبية للسيارات الكهربائية معرضة للخطر في حالة اكتساح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "على الرغم من كون إيلون ماسك مؤيدًا قويًا لترامب."

سوق انتقائي الأسهم يؤكد بنك أوف أميركا على أن هذا هو "سوق انتقائي للأسهم"، مسلطًا الضوء على ارتفاع المخاطر الخاصة. ويقترحون أن يركز المستثمرون على الديناميكيات الخاصة بكل قطاع بدلاً من الاستثمار السلبي في المؤشرات، مشيرين إلى التغيرات الديموغرافية واتجاهات إعادة التصدير والتدقيق في مكافحة الاحتكار باعتبارها عوامل رئيسية تشكل المشهد الاستثماري.

investing.com