خبر ⁄اقتصادي

الجدعان يرأس وفد السعودية في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

الجدعان يرأس وفد السعودية في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

يرأس وزير المالية السعودي محمد الجدعان وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024، والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، والتي تُعقد في العاصمة الأميركية واشنطن بين 21 و26 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

أتطلع للمشاركة غداً برفقة أخي معالي محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ أيمن بن محمد السياري في #الاجتماعات_السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024م، والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـ #مجموعة_العشرين في العاصمة الأمريكية واشنطن.I look forward...

— محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان | Mohammed Aljadaan (@MAAljadaan) October 21, 2024

ويضم الوفد محافظ البنك المركزي السعودي أيمن السياري، ونائب وزير المالية عبد المحسن بن سعد الخلف، ووكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية خالد باوزير، ووكيل رئيس اللجنة الدولية للشؤون النقدية والماليـة، التابعــــة لصنــدوق النقـد الدولي، الدكتور رياض الخريّف. بالإضافة إلى عدد من المختصين من وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، والصندوق السعودي للتنمية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمركز الوطني لإدارة الدَّين. وخلال هذه المشاركة، سيرأس الجدعان اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، التابعة لصندوق النقد الدولي. ويهدف هذا الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر بين أعضاء اللجنة حيال تطورات الاقتصاد العالمي، ومناقشة أولويات السياسات الاقتصادية العالمية، ودور الصندوق في التعامل مع هذه التطورات، من خلال تقديم المشورة، وبناء القدرات الفنية للدول الأعضاء، وتوفير الدعم المالي للدول المحتاجة. كما يشارك الجدعان والسياري في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، تحت الرئاسة البرازيلية؛ لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والتنموية العالمية، وبحث طرق تعزيز التعاون متعدد الأطراف لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي. وتجمع الاجتماعات السنوية وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية، وقادة المنظمات الدولية والقطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين؛ لمناقشة أبرز التطورات المالية والاقتصادية العالمية، بالإضافة إلى مواضيع أخرى مهمة مثل التنمية المستدامة، والاستقرار المالي العالمي، وسبل القضاء على الفقر.

aawsat.com