خبر ⁄اقتصادي

يو بي إس يرفع السعر المستهدف لسهم شركة بيركشاير هاثاواي المملوكة لوارن بافيت

يو بي إس يرفع السعر المستهدف لسهم شركة بيركشاير هاثاواي المملوكة لوارن بافيت

Investing.com - رفع المحللون في يو بي إس السعر المستهدف لأسهم شركة بيركشاير هاثاواي (NYSE:BRKb)، بحجة أن شركة وارن بافيت الاستثمارية يتم تداولها حاليًا بخصم 1٪ من قيمتها الجوهرية.

وفي مذكرة للعملاء يوم الأحد، رفع المحللون السعر المستهدف لسهم بيركشاير إلى 538 دولارًا أمريكيًا من 506 دولارًا أمريكيًا، كما رفع المحللون توقعاتهم لأرباح الشركة في الربع الثالث من العام للسهم الواحد، مستشهدين ب "تقديرات أقل بشكل متواضع لخسائر الكوارث" وتحسن نتائج الاكتتاب في إعادة التأمين.

ومع ذلك، فإن الارتفاع المتوقع في الخسائر الكارثية في الربع الرابع بسبب إعصار ميلتون المدمر الأخير الذي ضرب أجزاء من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية سيؤثر على الدخل السنوي المتوقع للسهم الواحد لشركة بيركشاير.

ويُعد التأمين جزءًا رئيسيًا من أعمال بيركشاير، حيث إن شركات مثل جيكو وناشيونال إنديمنتي وجنرال ري، هي كلها شركات تابعة لبيركشاير. في شهر مايو، كشفت بيركشاير أيضًا عن حصة كبيرة في شركة التأمين تشاب (NYSE:CB)  والتي بلغت قيمتها 6.7 مليار دولار.

ومع ذلك، لا تزال بيركشاير تحتفظ بمجموعة واسعة من الاستثمارات عبر مجموعة واسعة من القطاعات، من السكك الحديدية والبنوك إلى أحذية الجري والآيس كريم.

في أواخر أغسطس الماضي، وصلت القيمة السوقية لشركة بيركشاير لأعلى من 1 تريليون دولار لأول مرة، مما منحها تقييمًا ينافس عمالقة التكنولوجيا مثل شركة آبل (NASDAQ:AAPL) صانعة هواتف آيفون وشركة تصميم رقائق الذكاء الاصطناعي انفيديا  (NASDAQ:NVDA) .  ومنذ ذلك الحين عادت إلى ما دون هذا المستوى إلى ما يقرب من 998.6 مليار دولار.

بالنسبة للنصف الأول من العام، سجلت بيركشاير، التي يديرها بافيت البالغ من العمر 94 عامًا منذ عام 1965، أرباحًا بقيمة 22.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 26% عن عام 2023.

ويقدّر محللو يو بي إس أن محفظة الأسهم العادية لشركة  بيركشاير قد نمت بنسبة 7% في الربع الثالث، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى ارتفاع حصتها في شركة أبل وشركة أمريكان إكسبريس (NYSE:AXP) وشركة  -كوكا كولا العملاقة للأغذية والمشروبات (NYSE:KO) . و قال المحللون إن بيركشاير تتجه أيضًا إلى ضخ ما يقرب من 1.9 مليار دولار في عمليات إعادة شراء الأسهم خلال الربع.

 

investing.com