خبر ⁄اقتصادي

الاحتياطي الفيدرالي : تغير طفيف في النشاط الاقتصادي واستمرار قوة سوق العمل

الاحتياطي الفيدرالي : تغير طفيف في النشاط الاقتصادي واستمرار قوة سوق العمل

Investing.com - لم يشهد النشاط الاقتصادي تغيرًا يذكر منذ أوائل سبتمبر مع تزايد حساسية بعض المستهلكين لضغوط الأسعار حتى مع استمرار سوق العمل في إظهار قوته وفقًا لكتاب البيج الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقريره الاقتصادي "لم يتغير النشاط الاقتصادي إلا قليلاً في جميع المقاطعات تقريبًا منذ أوائل سبتمبر، على الرغم من أن مقاطعتين أبلغتا عن نمو متواضع." قال بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقريره الاقتصادي للكتاب البيج، استنادًا إلى المعلومات السردية التي جمعها 12 بنكًا احتياطيًا تابعًا للاحتياطي الفيدرالي حتى 11 أكتوبر.

وتأتي النظرة المستقبلية للاقتصاد التي لم تتغير وسط سلسلة من البيانات الاقتصادية القوية التي صدرت مؤخرًا بما في ذلك تقرير الوظائف لشهر سبتمبر ومبيعات التجزئة الأكثر قوة.

وقد قلصت البيانات الأقوى من توقعات السوق لدورة خفض سريع وعميق لأسعار الفائدة، حتى أن البعض يفكر فيما إذا كان من المرجح أن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي في أحد الاجتماعين المتبقيين هذا العام.

ووفقًا للتقرير، كان إنفاق المستهلكين متباينًا، حيث أشار التقرير إلى أن "بعض المناطق لاحظت تحولات في تركيبة المشتريات، معظمها نحو البدائل الأقل تكلفة."

وفي الوقت نفسه، استمر سوق العمل في إظهار علامات القوة. وأظهر التقرير أن أكثر من نصف المقاطعات أبلغت عن نمو طفيف أو متواضع، بينما أبلغت المقاطعات المتبقية عن تغيير طفيف أو لم تبلغ عن أي تغيير.

وقد أبلغت العديد من المقاطعات عن انخفاض معدل دوران العمال، كما أفادت التقارير أن تسريح العمال ظل محدودًا، مما يدعم استمرار وتيرة متواضعة إلى معتدلة في زيادة الأجور.

وفي الوقت نفسه، استمر التضخم في الاعتدال، وفقًا للتقرير. وفي إشارة إلى أن الشركات لا تزال تكافح من أجل مواجهة الأسعار المرتفعة، أشار الكتاب البيج إلى أن العديد من المناطق "أفادت بأن أسعار المدخلات ارتفعت بشكل عام أسرع من أسعار البيع، مما ضغط على هوامش أرباح الشركات".

 

investing.com