خبر ⁄اقتصادي

الدولار يواصل الصعود ويتجه لأعلى مستوى منذ 3 شهور تقريبا

الدولار يواصل الصعود ويتجه لأعلى مستوى منذ 3 شهور تقريبا

Arabictrader.com - حقق مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعا واضحا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وللجلسة الثالثة على التوالي، وذلك على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية الأمريكية المهمة، إلا أن هناك بعض التطورات التي عززت الطلب على الدولار.

وفيما يلي نظرة على العوامل التي أثرت على مؤشر الدولار:

صعود عائدات السندات الأمريكية يدعم مؤشر الدولار

وجد الدولار بعض الدعم خلال التعاملات في ظل قوة عائدات السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث شهد عائد السندات الأمريكية لأجل 10 أعوام صعودا بحوالي 1.03% واستقر قرب مستويات الـ 4.251%. وأيضا، شهد عائد السندات لأجل 20 عاما ارتفاعا بحوالي 0.95% وسجل نحو 4.602%. وكذلك، شهد عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عاما صعودا بحوالي 0.69% ووصل إلى مستويات 4.525%، وهذا كان سببا في تقديم دعم قوي لأداء الدولار.

الدولار يتأثر مع تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية

وكذلك، وجد الدولار دعما إضافيا مع تبدد توقعات خفض حاد للفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي بعد مجموعة من البيانات الاقتصادية المبشرة وتزايد رهانات الأسواق حول خفض الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس فقط خلال الاجتماع المرتقب للاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر المقبل، حيث تظهر أداة الـ fedwatch أن توقعات خفض الفائدة بنحو 25 نقطة أساس خلال اجتماع نوفمبر تصل إلى 92.4% تقريبا، بينما توقعات الإبقاء على الفائدة دون تغيير تصل إلى 7.6%، وهذا كان سببا في دعم تحركات مؤشر الدولار.

الأسواق تترقب انعقاد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة

أيضا، تترقب الأسواق المالية انعقاد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة والتي قد يكون لها تأثير قوي واضح على الدولار الأمريكي، وفي هذا السياق، كشف استطلاع لـ "رويترز/إبسوس"، عن تقدم مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بنحو طفيف وبنسبة 46% مقابل 43%.

كيف تأثر مؤشر الدولار بهذه التطورات؟

حقق مؤشر الدولار الأمريكي صعودا واضحا وبنسبة تصل إلى 0.44% واستقر قرب 104.51 نقطة، ويترقب صدور بيانات مهمة مع نهاية الأسبوع والتي قد تؤثر بوضوح على تداولاته.

اطلع على المقالة الأصلية

investing.com