خبر ⁄اقتصادي

سهم تسلا يقفز بنسبة 21 ويواصل طريقه لتحقيق أكبر مكاسب يومية منذ عام 2011

سهم تسلا يقفز بنسبة 21 ويواصل طريقه لتحقيق أكبر مكاسب يومية منذ عام 2011

 Investing.com - ارتفع سهم تسلا بنسبة 21% يوم الخميس ليواصل طريقه نحو تحقيق أفضل يوم له منذ عام 2011 بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للكهرباء عن نتائج أقوى من المتوقع، كما قدمت أيضًا توقعات قوية للتسليم لعام 2025.

ارتفعت أسهم شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 21٪ في تعاملات الخميس الأخيرة.

وقد أعلنت تسلا reported في وقت متأخر من يوم الأربعاء نتائج الربع الثالث التي فاقت تقديرات وول ستريت، مدفوعة بقفزة في الهوامش، مما أثار تصريحات إيجابية من الكثيرين في وول ستريت.

قال ويدبوش في مذكرة يوم الخميس: "الليلة الماضية، رأينا هذا المقياس المهم للغاية [إجمالي هوامش الربح (هوامش الربح الإجمالية (السيارات باستثناء الاعتمادات)] يرتفع مرة أخرى إلى 17.1% متجاوزًا تقديرات وول ستريت عند 15.1% ويبدو الآن أنه في مسار العودة إلى مستوى 20% في النصف الثاني من عام 2025".

ومع ذلك، كان أبرز ما جاء في المذكرة هو نمو تسليمات تسلا لعام 2025 بنسبة 20٪ -30٪ الذي تجاوز بسهولة "أرقام توقعات الشارع في 10٪ -12٪ مع اقتراب موعد الإعلان عنها" .

في غضون ذلك ، وفي مكالمة ما بعد الأرباح، روّج إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لعدد لا يحصى من محركات النمو لصانع السيارات الكهربائية على مدى السنوات القليلة المقبلة ، بما في ذلك سيارة كهربائية بأسعار معقولة أقل من 30,000 ألف دولار ؛ قال ويدبوش إن القيادة الذاتية الكاملة واستراتيجية الذكاء الاصطناعي التي تم طرحها ، والمزيد من الخطط لخفض التكاليف ، وإنتاج سايبر كاب و سيمي إضافة إلى مجموعة منتجات الشركة وأعمال الطاقة والتخزين المتنامية التي تضيف إلى قصة نمو تسلا

 

investing.com