خبر ⁄اقتصادي

عاجل: سهم مصري يصعد بأكثر من 50 في شهر.. وقمم تاريخية مرتقبة بالسوق

عاجل: سهم مصري يصعد بأكثر من 50 في شهر.. وقمم تاريخية مرتقبة بالسوق

Investing.com - سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا ملحوظًا بعد ساعات من بدء تداولات يوم الخميس، آخر جلسات هذا الأسبوع، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع توقعات بوصول الأسهم لقمم جديدة بنهاية العام.

ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.15% ليصل إلى 30,458 نقطة، كما زاد مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.12% ليصل إلى 3,191 نقطة.

وفيما يخص الشركات الصغيرة والمتوسطة، شهد مؤشر EGX70 ارتفاعًا بنسبة 0.76% ليصل إلى 7,891 نقطة، بينما صعد مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 0.60% ليصل إلى 11,091 نقطة.

وارتفع أيضًا مؤشر EGX30 Capped بنسبة 0.15% ليبلغ مستوى 37,833 نقطة.

قمم جديدة قادمة

أوضحت رانيا يعقوب، رئيسة شركة "ثري واي" لتداول الأوراق المالية، أنه بالرغم من استمرار عمليات المضاربة في السوق المصرية، إلا أن هناك عودة ملحوظة للمؤسسات، والتي بدأت بفتح مراكز شرائية عند مستويات الدعم.

وأضافت أن المؤسسات تتبنى استراتيجيات طويلة الأجل مقارنة بالأفراد، مما يزيد من احتمالية أن نرى قمم جديدة لبعض الأسهم والقطاعات مع نهاية هذا العام، خاصة مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم والبحث عن وسائل للتحوط وإعادة تقييم الأصول.

قيد المصرف المتحد

من جانب آخر، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، يوم أمس الأربعاء، على القيد المؤقت لأسهم المصرف المتحد برأسمال مصدر ومدفوع بقيمة 5.5 مليار جنيه، موزع على 1.1 مليار سهم، بقيمة اسمية تبلغ خمسة جنيهات للسهم الواحد. ومن المقرر أن يتم إدراج أسهم المصرف المتحد في قاعدة بيانات البورصة اعتبارًا من يوم غد الخميس، 24 أكتوبر.

وفي إطار برنامج الطروحات الحكومية وخطط الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، تم إدراج "المصرف المتحد" و"بنك القاهرة".

وعلى الرغم من تلقي المصرف المتحد عدة عروض شراء خلال العامين الماضيين، إلا أن التوصل إلى سعر عادل للصفقة كان من التحديات الرئيسية، خصوصًا مع أزمة نقص العملة الحادة وانتشار السوق السوداء للعملة.

سهم ممفيس للأدوية

تصدر سهم ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية (EGX:MPCI) ارتفاعات السوق المصرية حتى الآن، حيث يصعد بنحو 11.5% مسجلاً 55.60 جنيهًا مصريًا. يأتي ذلك بعدما حقق السهم زيادة بنسبة 52% على أساس شهري، بينما يرتفع بحوالي 166% منذ بداية العام الحالي.

وفي هذا السياق، تشير بيانات إنفستنغ برو - InvestingPRO إلى أن الشركة لديها نقد أكثر من الديون في ميزانيتها العمومية، حيث يأتي ذلك بينما يتم تداول السهم عند مضاعف أرباح منخفض، وهو أمر إيجابي بالنسبة للمسثمرين الراغبين في شراء هذا السهم.

ومع ذلك، تشير بيانات إنفستنغ برو - InvestingPRO أيضًا إلى أن السهم يتم تدواله مع ارتفاع في تقلبات الأسعار.

ولمعرفة القيمة العادلة لسهم ممفيس للأدوية، أو أي سهم سواء مصري أو عربي أو عالمي، اضغط هنا.

كانت الجمعية العامة العادية لشركة ممفيس للأدوية قد اعتمدت تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات والقوائم المالية للعام المالي الماضي. حيث كشفت الشركة في بيان لبورصة مصر يوم الأحد الماضي، أن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي قدره 4 جنيهات على المساهمين عن أرباح العام المالي الماضي. كما قررت العمومية إعادة تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة.

يذكر أن ممفيس للأدوية، حققت أرباحاً بلغت 191.45 مليون جنيه خلال العام المالي من يوليو 2023 حتى يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 90.43 مليون جنيه في العام المالي السابق.

وحققت الشركة مبيعات بلغت 871.9 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 664 مليون جنيه مبيعات خلال العام المالي السابق له.

investing.com