خبر ⁄اقتصادي

مستثمر يخسر 7.5 ملايين دولار بسبب قرار متهور ببيع هذا الأصل مبكرا

مستثمر يخسر 7.5 ملايين دولار بسبب قرار متهور ببيع هذا الأصل مبكرا

Investing.com - بدأ المتداولين في سوق العملات المشفرة في تبني مشاعر تفاؤلية في الربع الرابع، مع اقتراب البيتكوين من اختراق حاجز الـ 70,000 دولار منذ أيام، وهو الأمر الذي أدى إلى انتعاش العملات الرقمية البديلة.

عملات الميم المشفرة، المعروفة بتفاعلها الديناميكي مع تحولات السوق، عادة ما تشهد تحركات حادة خلال هذه الموجات الصعودية، وغالبًا ما تتفوق على العملات البديلة التقليدية في المدى القصير. ومن بين عملات الميم، تبرز دوجويفهات (WIF)، وجواتسيوس ماكسيموس (GOAT)، كأصول شهدت تحركات هامة خلال الفترة الماضية.

دوجويفهات (WIF)

خلال العشرة أسابيع الماضية، أظهرت عملة Dogwifhat المبنية على منصة سولانا انتعاشاً ملحوظاً من 1.07 دولار إلى 2.97 دولار، مما يمثل نمواً بنسبة 177%. ومع ذلك، تراجع سعر العملة مؤخرًا إلى 2.4 دولار، بينما انخفضت القيمة السوقية إلى 2.41 مليار دولار.

وفقاً لبيانات "كوين جلاس"، يبقى معدل تمويل WIF OI-Weighted إيجابياً عند 0.0082%، مما يشير إلى أن المتداولين لا يزالون مستعدين لدفع علاوة للاحتفاظ بمراكزهم الطويلة، مما يعكس وجهة نظر تفاؤلية رغم التصحيحات السعرية قصيرة الأجل.

لذا، فإن سعر WIF يبدو مهيأً لتشكيل قاع مرتفع جديد والتحرك لتجاوز 3 دولارات.

جواتسيوس ماكسيموس (GOAT)

جواتسيوس ماكسيموس (GOAT) هي عملة ميم رقمية مولدة بالذكاء الاصطناعي، سرعان ما لفتت انتباه المستثمرين بفضل زخمها العالي.

وفقاً لبيانات صادرة عن منصة (لوك أون تشين - Lookonchain) الرائدة في تتبع المعاملات على السلسلة، قام أحد المتداولين بتحول رأسماله البالغ ببيع كامل حصته من 15.15 مليون GOAT بعدما اشتراهم بـ 5 سولانا (ما يعادل تقريبًا 727 دولاراً) إلى 15,883 سولانا (ما يعادل 2.44 مليون دولار). ومع ذلك، واصلت GOAT ارتفاعها لتصل الآن إلى 0.69 دولار مع تعزيز قيمتها السوقية لتصل إلى 695.47 مليون دولار. فإذا احتفظ هذا المتداول بمركزه الحالي، لكانت أرباحه تجاوزت 10 ملايين دولار بدلاً من 2.44 مليون دولار.

لاقت العملة اهتمامًا كبيرًا في الآونة الأخيرة بعد انتشار شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن عملة الميم على منصة سولانا قد تم إطلاقها بواسطة روبوت ذكاء اصطناعي. وزعمت الشائعات أن العملة تم إطلاقها بواسطة الروبوت المدعوم من "Andreesen Horowitz" والمعروف باسم "Truth Terminal".

ومع ذلك، نفى مبتكر "Truth Terminal"، آندي آيري، هذه الادعاءات، وأوضح أن الروبوت قد استخدم للترويج للعملة فقط، ولم يكن متورطًا بشكل مباشر في إطلاق عملة (جوت - GOAT).

ورغم ذلك، يبدو أن الاهتمام بالعملة الميمية لا يزال مرتفعًا، كما يتضح من المكاسب الأخيرة التي حققتها. إلى جانب ذلك، فقد اكتسبت أفضل العملات الميمية على منصة سولانا شعبية ملحوظة مؤخرًا، مما أدى إلى ارتفاع في أسعارها. ومع ذلك، يُنصح المستثمرون بتوخي الحذر نظرًا للطبيعة المتقلبة تاريخيًا لسوق العملات الرقمية الميمية.

investing.com