خبر ⁄اقتصادي

الجدعان: على صندوق النقد تقديم مساعدة للتعامل مع التحديات التي تواجه الدول المتضررة من الصراعات

الجدعان: على صندوق النقد تقديم مساعدة للتعامل مع التحديات التي تواجه الدول المتضررة من الصراعات

شدد وزير المالية السعودي محمد الجدعان على ضرورة أن يقدم صندوق النقد الدولي مساعدة مخصصة وشاملة للتعامل مع التحديات التي تواجه الدول المتضررة من الصراعات، وذلك خلال اجتماع محافظي الصندوق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.

اجتماع محافظي صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان (حساب الوزير على منصة إكس)

ويرأس وزير المالية السعودي وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية، والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، التي تعقد في العاصمة الأميركية خلال الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

الجدعان مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي الدكتور جهاد أزعور (منصة إكس)

والتقى الجدعان وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، واستعرضا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين.

الجدعان ووزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين (حساب الوزير على منصة إكس)

وخلال اجتماع الطاولة المستديرة الوزاري لـ«العملية 21 لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية»، أكد الجدعان أن التخطيط الممنهج والإصلاحات المستمرة هما أساس النمو الاقتصادي المستدام.

شاركت اليوم، على هامش #الاجتماعات_السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024م، في اجتماع الطاولة المستديرة الوزاري لـ "العملية (21) لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية"، وأكدت خلاله أن التخطيط الممنهج والإصلاحات المستمرة هما أساس النمو الاقتصادي المستدام.Today, on the... pic.twitter.com/JC35Zw9fCL

— محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان | Mohammed Aljadaan (@MAAljadaan) October 23, 2024

والتقى الجدعان برفقة وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة «بي إن بي باريبا» المصرفية جان لوميير، والرئيس العالمي لتغطية المؤسسات الرسمية لوران ليفيك، ورئيس أسواق رأس مال الدين ألكسيس تافين؛ حيث جرت مناقشة فرص الاستثمار.

والتقى أيضاً، برفقة محافظ البنك المركزي السعودي أيمن بن محمد السياري، الرئيس العالمي للتصنيفات السيادية ومؤسسات الإقراض متعددة الأطراف روبرتو سيفون، والمدير العام للوكالة فرانك جيل. وتم خلال الاجتماع عرض جهود السعودية في التنويع الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

وبحث الجدعان مع الرئيس العالمي للتصنيفات السيادية لدى وكالة التصنيف الائتماني «فيتش» جيمس لونجسدون، والمدير العام للوكالة جان فريدريش، الإصلاحات التي تشهدها المملكة ومساهمتها في تحقيق النمو.

اجتماع الجدعان والسياري مع مسؤولي «فيتش» (منصة إكس)

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الاقتصاد والتخطيط، مع الرئيسة العالمية للتمويل العام والمشاريع والبنية التحتية من وكالة التصنيف الائتماني «موديز»، آن فان براغ، والرئيسة العالمية للمخاطر السيادية وشبه السيادية، ماري ديرون، تمت مناقشة التطورات الاقتصادية في المملكة في ظل «رؤية 2030».

aawsat.com