خبر ⁄اقتصادي

ستيلانتيس تواجه ضغوطا من الكونغرس بشأن اتفاق نقابة عمال السيارات المتحدة

ستيلانتيس تواجه ضغوطا من الكونغرس بشأن اتفاق نقابة عمال السيارات المتحدة

دعا ما يقرب من 80 عضوًا في الكونغرس الأمريكي، بمن فيهم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والسيناتور ديك دوربين، شركة ستيلانتيس، الشركة الأم لجيب وكرايسلر، إلى الوفاء بالتزامات الاستثمار التي قدمتها لنقابة عمال السيارات المتحدة (UAW). يأتي مطلب المشرعين ردًا على قرار ستيلانتيس بتأجيل إعادة فتح مصنع التجميع الخاص بها في بيلفيدير، إلينوي.

أعرب أعضاء الكونغرس عن قلقهم من أن إجراءات ستيلانتيس، بما في ذلك التأخير في منشأة إلينوي وقرارات أخرى، لا تتماشى مع الالتزامات المحددة في عقدها مع نقابة عمال السيارات المتحدة. في رسالة موجهة إلى الرئيس التنفيذي لستيلانتيس كارلوس تافاريس، حث المشرعون شركة صناعة السيارات على تقديم جدول زمني واضح لاستثماراتها المخططة.

واجهت ستيلانتيس، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:STLA، انتقادات من الوكلاء والمساهمين بسبب انخفاض مبيعاتها. قامت الشركة مؤخرًا بإعادة هيكلة القيادة في محاولة لتحسين أدائها في أمريكا الشمالية.

تدرس نقابة عمال السيارات المتحدة، التي كانت قد شاركت في إضراب استمر ستة أسابيع ضد شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في ديترويت قبل حوالي عام تحت قيادة رئيس النقابة شون فاين، الآن إضرابًا على مستوى البلاد ردًا على تأخيرات الاستثمار من قبل ستيلانتيس.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com