خبر ⁄اقتصادي

الكويت تعلن استعدادها للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار السودان

الكويت تعلن استعدادها  للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار السودان

واشنطون : عزة برس

التقي معالي د. جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمعالي وليد شملان البحر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية على هامش الاجتماعات للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتي تعقد حاليا في واشنطن بالولايات المتحدة الأفريقية.
حيث تناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين السودان ودولة الكويت بصورة عامة والعلاقات مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية. وقدم السيد الوزير بخالص شكره للدعم الكبير المقدم في حكومة وشعب الكويت لحكومة وشعب السودان في الظرف الاستثنائي التي بمر بها السودان في مجالات الدعم الإنسان مبة و لادوية المنقذة للحياة.
عبر معالي المدير العام عن متانة العلاقات بين البلدين وتمني عودة الاستقرار للسودان قريبا وبالتالي عودة نشاط الصندوق للسودان واكد على رغبتهم لإيجاد سبل للحل لمسالة المتأخرات، واشار لاهتمام الصندوق بتنمية الدول العربية التي بها نزاعات مثل فلسطين و لبنان واليمن والسودان . واشار للتعاون في تنفيذ المشروعات عبر مذكرة تفاهم مع بريطانيا لتقديم الدعم عبر منظمات الأمم المتحدة مثل اليونسيف واليونسكو ومنظمة الصحة العالمية WHO. كما اشار معالي المدير العام استعدادهم للمشاركة في مشاريع اعادة الإعمار.
اكد السيد الوزير على عدم المانعة في تنفيذ المشروعات عبر منظمات الأمم المتحده ولكن يحتاج الامر للتنسيق تلك المنظمات والتشاور مع الحكومة في تنفيذ المشروعات. واكد السيد الوزير ضرورة تدخل الصندوق في المجال الصحي.
وفي ختام الاجتماع وتم الاتفاق مواصلة الصندوق لتقديم الدعم للسودان خاصة في المجالات الإنسانية بجانب العمل على طرح مشاريع مشتركة عبر منظمات الأمم المتحدة كطرف ثالث خاصة في المجال الصحي والتعليمي حسب الأولويات المتفق عليها

azzapress.com