خبر ⁄اقتصادي

Investing.com أهم أسهم الأسبوع

Investing.com  أهم أسهم الأسبوع

Investing.com - شهد هذا الأسبوع تطورات مهمة في جميع أنحاء السوق، حيث أعلنت شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) عن أرباح ممتازة، وماكدونالدز (NYSE:MCD) التي تصارع تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية، ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا (DJT) التي تركب الموجةال سياسية وسط ارتفاع احتمالات فوز دونالد ترامب في انتخابات عام 2024:

تسلا

ارتفعت أسهم شركة تسلا بنسبة 21% عقب الإعلان عن أرباحها للربع الثالث، والتي فاقت التوقعات، حيث أشار المحللون إلى القفزة في هوامش الربح والتوقعات لعام 2025.

وأعلنت تسلا عن ربحية السهم للربع الثالث بقيمة 0.72 دولار أمريكي، أي أفضل من تقديرات المحللين البالغة 0.12 دولار أمريكي، في حين بلغت إيرادات الربع الثالث 25.18 مليار دولار، أي أقل من تقديرات المحللين البالغة 25.4 مليار دولار.

عقب صدور التقرير، قال المحللون في دويتشه بنك (ETR:DBKGn): "حققت تسلا هامش ربح مثير للإعجاب في الربع الثالث في كل من السيارات (مدعومة من قبل  FSD) والطاقة (أعلى مستوى على الإطلاق)."

وأضافوا: "بالنظر إلى عام 2025، قدمت الإدارة توقعات أولية تدعو إلى نمو حجم التداول بنسبة 20-30% على أساس سنوي، وهو ما يفوق توقعاتنا/إجماع الآراء. وتتمتع تسلا بمكانة جيدة كمنصة تكنولوجية للاستفادة من الذكاء الاصطناعي المتكامل في مكانة رائدة في القيادة الذاتية والروبوتات الروبوتية البشرية."

أدى ارتفاع سهم تسلا بنسبة 3% يوم الجمعة (وقت كتابة هذا التقرير) إلى دفع سهم تسلا إلى ما فوق مستوى 268 دولارًا للسهم الواحد.

ماكدونالدز

في حين أنه كان أسبوعًا إيجابيًا بالنسبة لشركة تسلا، إلا أن سهم ماكدونالدز قد مر بأسبوع صعب، حيث انخفض السهم بشكل كبير بعد أنباء عن تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة بانتشار الهامبرجر كوارتر باوندر.

وانخفض السهم بأكثر من 5% يوم الأربعاء بعد هذه الأخبار. وفي يوم الجمعة، انخفض السهم بنسبة 2.4% أخرى بعد أن

investing.com