خبر ⁄اقتصادي

انتل تلتزم باستثمار 28 مليار دولار في مصانع رقائق بولاية أوهايو

انتل تلتزم باستثمار 28 مليار دولار في مصانع رقائق بولاية أوهايو

في خطوة لتوسيع أعمال التصنيع التعاقدي والمنافسة بشكل أكثر قوة مع شركة Taiwan Semicond.Manufacturing Co (TSMC)، أعلنت شركة اٍنتل عن خطط لاستثمار أكثر من 28 مليار دولار في بناء مصنعين جديدين للرقائق في ولاية أوهايو. يشير هذا الإعلان، الذي تم اليوم، إلى استثمار كبير في أعمال المسبك التابعة للشركة، والتي تعد عنصرًا أساسيًا في استراتيجية الرئيس التنفيذي بات غيلسينغر لاستعادة الريادة التكنولوجية لشركة اٍنتل في صناعة الرقائق.

شهد سهم الشركة ارتفاعًا بنسبة تقارب 2% في التداولات المبكرة بعد الإعلان. يعد هذا تحولًا إيجابيًا للسهم، الذي شهد انخفاضًا كبيرًا بأكثر من 55% هذا العام.

يأتي قرار الاستثمار بعد صفقة مع شركة أمازون، تم إبرامها قبل أكثر من شهر، حيث وافقت اٍنتل على إنتاج رقائق ذكاء اصطناعي مخصصة لقسم خدمات السحابة التابع لأمازون. تم اعتبار هذه الصفقة بمثابة تأييد كبير لأعمال المسبك التابعة لشركة اٍنتل، والتي لم تكن مربحة حتى الآن.

تتوقع شركة اٍنتل، التي يقع مقرها الرئيسي في سانتا كلارا بكاليفورنيا، أن تولد المرحلة الأولية من مشروع أوهايو 3,000 وظيفة في الشركة. يأتي هذا التطور في وقت حاسم لشركة اٍنتل، التي واجهت العديد من التحديات على مدار العام، بما في ذلك تعليق توزيعات الأرباح، وتقليص القوى العاملة، وإدارة الرحيل المفاجئ لعضو بارز في مجلس الإدارة. كما وضعت هذه التحديات موقع الشركة في مؤشر Dow Jones في خطر.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com