خبر ⁄سياسي

مقتل 17 من مسلحي الكردستاني في غارات تركية شمال العراق

مقتل 17 من مسلحي الكردستاني في غارات تركية شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 17 من مسلحي «حزب العمال الكردستاني» المحظور في غارات جوية للقوات التركية في شمال العراق، فيما أفادت مصادر أمنية باعتقال عضوة ناشطة في صفوف الحزب في أستراليا بعملية نفذتها المخابرات وأجهزة الأمن في إسطنبول.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان السبت، إنه تم تحييد (قتل) 17 «إرهابياً» من تنظيم «حزب العمال الكردستاني» في غارات جوية نفذت يومي 17 و18 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وأضافت أن الغارات أسفرت عن مقتل 8 من مسلحي «العمال الكردستاني» في منطقة كاره، و4 في هاكورك، و5 في قنديل.

Terör yuvalarına Mehmetçik pençesi!Irak’ın kuzeyine 17-18 Eylül 2024 tarihlerinde düzenlenen hava harekâtları sonucunda Gara’da 8, Hakurk’ta 4 ve Kandil’de 5 terörist olmak üzere toplam 17 teröristin etkisiz hâle getirildiği belirlendi.Terörü kaynağında yok etmek için... pic.twitter.com/Jos0PDqLys

— T.C. Millî Savunma Bakanlığı (@tcsavunma) September 21, 2024

وفي بيان سابق، أعلنت الدفاع التركية مقتل 3 من مسلحي «العمال الكردستاني» في منطقة كاره شمال العراق.

وكان مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي أكتورك، أعلن، الخميس، أنه تم تدمير 24 هدفاً لـ«العمال الكردستاني»، في عملية جوية نفذتها القوات التركية شمال العراق.

وقال إن العملية دمرت الأهداف في كل من هاكورك وكاره وقنديل وأسوس، وشملت كهوفاً وملاجئ ومستودعات، وكان يُوجَد بها «إرهابيون» على مستوى قيادي في «العمال الكردستاني».

وأكدت وزارة الدفاع أن العملية التي نفذتها القوات التركية جاءت بما يتماشى مع حق الدفاع عن النفس، وفق المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة، بهدف القضاء على خطر الهجمات الإرهابية التي تستهدف الشعب والقوات التركية انطلاقاً من شمال العراق.

وشدّد البيان على أن القوات التركية اتخذت خلال العملية الجوية جميع التدابير اللازمة لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة، والأصول التاريخية والثقافية، والبيئة.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيداً كبيراً في الغارات الجوية التركية في شمال العراق، ولا سيما في المناطق التي تنفذ بها القوات البرية التركية، عملية «المخلب - القفل»، المستمرة منذ أبريل (نيسان) 2022، وذلك بعدما وقّعت أنقرة وبغداد مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، تضمنت إنشاء مركز عمليات مشترك في معسكر بعشيقة، لتنسيق العمليات التي تستهدف «العمال الكردستاني»، خلال الاجتماع الرابع للآلية الأمنية في أنقرة في 15 أغسطس (آب) الماضي.

في سياق متصل، قالت مصادر أمنية تركية، السبت، إنه تم القبض على «تشيدم أصلان» العضوة في «العمال الكردستاني» والناشطة في صفوفه في أستراليا، بعملية مشتركة لجهاز المخابرات وشرطة إسطنبول.

وأضافت المصادر أنه تم توقيف أصلان في مطار إسطنبول في أثناء محاولتها السفر إلى أستراليا.

aawsat.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل