خبر ⁄سياسي

توغل الدعم السريع إلى وسط الفاشر .. أين الحقيقة

توغل الدعم السريع إلى وسط الفاشر .. أين الحقيقة

امستردام:22 سبتمبر 2024:راديو دبنقا

نشرت عدد من المنصات الموالية لقوات الدعم السريع، يوم الأحد، ستة مقاطع فيديو من داخل زاوية التجانية الكبرى في الفاشر وفي محيطها مشيرين إلى سيطرتهم عليها.

تبعد الزاوية نحو كيلومترين من قيادة الفرقة السادسة للقوات المسلحة في الفاشر، وأقل من 500 متراً من السوق الكبير.

وجرى تصوير أحد المقاطع من أمام الزواية حيث تظهر لافتة الزاوية على   خلفية المقطع ،

تسللت مجموعة من مرتزقة المليشيا بالقرب من مقر التجانية في #الفاشر بهدف التصوير وتضليل الرأي العام بالأكاذيب، ولكن بفضل الله والخطط الذكية لأبطال القوة المشتركة، تم إدخالهم بسهولة حتى أجتمعوا واستعدوا للتصوير وانهالت عليهم الرصاص pic.twitter.com/HQUJnLqews

— Makkawi Elmalik | مكاوى الملك (@Mo_elmalik) September 22, 2024

فيما تم تصوير مقطع آخر من داخل الزاوية التي تتكون من طابقين، وتضمن المقطع مشاهد لناموسيات وفرشات وازياء عسكرية حيث قال جنود الدعم السريع في المقطع إن الأمتعة تتبع للقوات المشتركة التي اتهمومها باتخاذ الزاوية كثكنة عسكرية ومنصات للقنص. وأشاروا إلى ثقوب في الطابق الأول من المبنى بالقرب من النوافذ قالوا إنها تستخدم للقنص.

#شاهد: الأشاوس يحررون مسجد الزاوية التجانية الذي حولته #مرتزقة_الحركات_المسلحة إلى ثكنة عسكرية بالفاشر pic.twitter.com/mEQwqahnbS

— أشاوس الدعم السريع (@ashawes5) September 22, 2024

وجرى تصوير المقطع الثالث في الاتجاه الخلفي للزاوية.

كما تم تصوير ثلاث مقاطع فيديو أخرى من أماكن مجاورة لزاوية التجانية الكبرى في الاتجاه الجنوبي حيث حرص المصور على إظهار مبنى زاوية التجانية الكبرى على الخلفية.

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل