خبر ⁄سياسي

والي غرب دارفور يؤدي القسم وسط استمرار الصراع في الولاية

والي غرب دارفور يؤدي القسم وسط استمرار الصراع في الولاية

أعرب والي الولاية الجديد عن عزمه على تحرير غرب دارفور من سيطرة قوات الدعم السريع، مشيدًا بجهود القوات المسلحة في الدفاع عن سيادة البلاد..

التغيير: الخرطوم

عين القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، السيد بحر الدين آدم كرامة واليًا جديدًا لولاية غرب دارفور.

وبحسب بيان أصدره مجلس السيادة، الاثنين، أدى كرامة القسم في حفل رسمي حضره الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، ورئيس الجهاز القضائي بولاية البحر الأحمر.

وأعرب والي الولاية الجديد عن عزمه على تحرير غرب دارفور من سيطرة المتمردين، حسب وصفه، مشيدًا بجهود القوات المسلحة في الدفاع عن سيادة البلاد.

وأكد بحر الدين آدم كرامة، في تصريحاته بعد أداء القسم، أنه سيعمل على توحيد مكونات المجتمع المدني في الولاية من أجل دعم القوات المسلحة والقوات المشتركة في مواجهة ما وصفه بـ”التمرد”.

وتعهد بالسير على درب خميس عبد الله أبكر، والي الولاية السابق، الذي قُتل في خضم الصراع الجاري بين الجيش وقوات الدعم السريع، منذ منتص أبريل 2023.

ومنذ نوفمبر 2023، تسيطر قوات الدعم السريع على معظم مناطق ولاية غرب دارفور، بما في ذلك مدينة الجنينة، بعد معارك دامية مع القوات الحكومية.

وترافقت سيطرة الدعم السريع على مدينة الجنينة مع تقارير عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وعمليات تطهير عرقي استهدفت سكان الولاية.

وتشير التقارير إلى أن قوات الدعم السريع وميليشياتها الحليفة نفذت هجمات عنيفة على المدنيين، ما أسفر عن نزوح الآلاف.

ورغم محاولات الجيش السوداني استعادة السيطرة على الولاية، إلا أن قواته تواجدت بشكل محدود في بعض المناطق الشمالية فقط.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل