خبر ⁄سياسي

10 قتلى و23 مصابا في قصف مدفعي للدعم السريع على أمدرمان

10 قتلى و23 مصابا في قصف مدفعي للدعم السريع على أمدرمان

قتل 10 أشخاص وأصيب 23 آخرون جراء قصف مدفعي من قوات الدعم السريع استهدف مناطق سكنية وسوقاً في محلية كرري بمدينة أمدرمان..

التغيير: الخرطوم

أفادت شبكة أطباء السودان بمقتل 10 أشخاص وإصابة 23 آخرين إثر قصف مدفعي نفذته قوات الدعم السريع على سوق صابرين وعدة أحياء في محلية كرري، أمدرمان.

ونددت الشبكة، عبر تصرريح صحفي على صفحتها بـ”فيس بوك” بالقصف العشوائي المستمر الذي يستهدف مناطق مدنية، مؤكدة أنه أدى إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وطالبت شبكة أطباء السودان، قوات الدعم السريع بوقف الهجمات التي تهدد حياة آلاف النازحين من ولاية الخرطوم، والذين لجأوا إلى مدينة أمدرمان.

من جهته، صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في ولاية الخرطوم، محمد إبراهيم، بأن الحصيلة الأولية للضحايا بلغت 13 حالة وفاة، 3 منها وصلت إلى مستشفى النو، بينما لم تصل الجثث الأخرى حتى اللحظة.

وأضاف إبراهيم أن عدد المصابين بلغ 33 شخصاً، يتوزعون بين مستشفى النو ومستشفى سواعد، مشيراً إلى أن الحصر لا يزال جارياً للوصول إلى بقية الضحايا الذين لم تتمكن الوزارة من إحصائهم حتى الآن.

وحتى الآن، لم يصدر عن قوات الدعم السريع أي نفي رسمي أو تعليق على الأخبار المتعلقة بقصف مدينة أمدرمان.

وتصاعدت وتيرة القتال في السودان منذ اندلاع الحرب في أبريل 2023، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بينما تتزايد الهجمات التي تستهدف المدنيين في الأسواق والأحياء السكنية، مما يفاقم  الأزمة الإنسانية ويضع ضغوطاً إضافية على المستشفيات المحلية التي تعاني من نقص في الإمكانيات.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل