خبر ⁄سياسي

مقتل وإصابة 76 مدنيا في قصف مدفعي للدعم السريع على سوق مكتظة بأم درمان 

مقتل وإصابة 76 مدنيا في قصف مدفعي للدعم السريع على سوق مكتظة بأم درمان 

أم درمان 23 سبتمبر 2024 – أعلنت سلطات ولاية الخرطوم، الإثنين، مقتل 15 مدنيا وإصابة 61 آخرين في قصف مدفعي لقوات الدعم السريع على سوق مكتظة شمالي أم درمان.

يشار إلى أن قوات الدعم السريع استهدفت منطقة سوق صابرين بضاحية الثورة شمالي أم درمان عدة مرات خلال أقل من أسبوع، ما أسفر عن قتلى وجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم محمد إبراهيم إن 15 مدنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا وأصيب 61 آخرين إثر قصف مدفعي اليوم الإثنين لقوات الدعم السريع على سوق صابرين بمحلية كرري شمالي أم درمان.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في تعميم صحفي إن ما قوات الدعم السريع قصفت سوق صابرين بكرري المكتظ بالمواطنين وأحياء مجاورة للسوق.

وأوضح أن ثمة حالات وفاة وإصابة لم تصل إلى مستشفيات النو وسواعد والدسوقي ولم يتسنى حصرها حتى الآن.

واستهدف القصف المدفعي للدعم السريع سوق صابرين والمساكن المجاورة للسوق والأحياء المواجهة لحارة الصحفيين غربا في ضاحية الثورة، فضلا عن استهداف المبنى الإداري بمحطة مياه المنارة بقذيفتين، طبقا للمتحدث باسم وزارة الصحة بالخرطوم.

وطبقا لشهود عيان لسودان تربيون فإن قوات نظامية سارعت اليوم الإثنين إلى أغلاق سوق صابرين الذي ظل يتمتع بنشاط تجاري لافت، وذلك بعد تعرضه للقصف المدفعي المتكرر.

ونشطت قوات الدعم السريع بالخرطوم بحري خلال اليومين الماضيين في توجيه نيران مدفعيتها صوب سوق صابرين وضاحية الثورة شمالي أم درمان، إلى جانب قصف مماثل من مواقع تمركز الدعم السريع غربي أم درمان.

وأفاد مراسل سودان تربيون بأن سلاح الجو التابع للجيش السوداني رد بتوجيه غارات جوية استهدفت مواقع الدعم السريع في حي الحلفايا شمالي الخرطوم بحري، بينما تعاملت مضادات الطيران التابعة للدعم السريع مع الطيران الحربي.

وشاهد المراسل أعمدة الدخان تتصاعد من عدة مواقع بحي الحلفايا قريبا من ضفة نهر النيل الشرقية.

ودائما ما يتبادل كل من الجيش السوداني من مواقعه شمالي أم درمان وقوات الدعم السريع من مناطق سيطرتها بالخرطوم بحري، القصف المدفعي.

sudantribune.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل