خبر ⁄سياسي

السودان يستقبل ثاني سفينة تركية محملة بالمساعدات الإنسانية

السودان يستقبل ثاني سفينة تركية محملة بالمساعدات الإنسانية

عبر وزير الإعلام السوداني، عن تقدير بلاده لـ”جهود تركيا ووقفتها الصلبة مع السودان خلال أزمة الحرب الحالية والكوارث الطبيعية خاصة السيول والأمطار التي تأثرت بها قطاعات واسعة من المواطنين..

التغيير: الخرطوم

وصلت ميناء بورتسودان شرقي السودان، الإثنين، ثاني سفينة مساعدات إنسانية تركية لمتضرري الحرب والسيول والأمطار في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، أن السفير التركي بالخرطوم فاتح يلدز، ووزير الإعلام جرهام عبد القادر، وحاكم ولاية البحر الأحمر مصطفى محمد نور وعددا آخرا من المسؤولين السودانيين كانوا في استقبال السفينة.

ونقلت الوكالة عن السفير التركي، تأكيده على استمرار بلاده في “تقديم المساعدات للمتضررين من الحرب والسيول والفيضانات بالسودان”.

وقال وفق الوكالة، إن “المنحة التركية تحتوي على 18 ألف خيمة وبطانيات (أغطية) وكميات من مواد الإيواء والصحة العامة .

وأعرب عن امتنان بلاده “لوقوف السودانيين مع تركيا في الأوقات الصعبة”، مشيرا إلى وقوف الخرطوم مع أنقرة “خلال كارثة الزلزال التي ضربت تركيا” في 6 فبراير/ شباط 2023.

بدوره، عبر وزير الإعلام السوداني، عن تقدير بلاده لـ”جهود تركيا ووقفتها الصلبة مع السودان خلال أزمة الحرب الحالية والكوارث الطبيعية خاصة السيول والأمطار التي تأثرت بها قطاعات واسعة من المواطنين”.

وأكد عبد القادر، بحسب الوكالة، على “عمق ومتانة العلاقات بين السودان وتركيا”.

وكانت السفينة التركية الأولى وصلت إلى السودان في 19 يوليو الماضي، حاملةً 2500 طن من مواد الإغاثة.

وتتزامن الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء الحرب المستمرة  بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023؛ خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل