خبر ⁄سياسي

حركة جيش تحرير السودان تؤكد اهتمامها بأوضاع النازحين واللاجئين

حركة جيش تحرير السودان تؤكد اهتمامها بأوضاع النازحين واللاجئين

أوضح الأمين العام، أن رئيس الحركة وقف ميدانياً على أوضاع النازحين في كسلا وحلفا الجديدة، مشيراً إلى أن الجولة صاحبتها عمليات توزيع مواد إغاثة للتخفيف عن النازحين..

التغيير: الخرطوم

أكد الصادق خميس إبراهيم برنقو، الأمين العام لحركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، اهتمام الحركة بأوضاع النازحين واللاجئين بسبب الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأشار برنقو في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، الاثنين، إلى أن جولة رئيس الحركة وعضو مجلس السيادة الانتقالي، صلاح الدين آدم تور، على مدن ومحليات ولاية كسلا خلال الأيام الماضية تأتي في هذا الإطار.

وأضاف الصادق خميس أن عضو مجلس السيادة حريص على تلمس احتياجات المواطنين بشكل عام وخصوصاً النازحين والمتضررين من الحرب.

ولفت إلى أن الجولة حظيت  بترحاب كبير وتفاعل إيجابي من قبل المواطنين الذين يتطلعون لوقوف الحكومة معهم.

وأوضح الأمين العام أن رئيس الحركة وقف ميدانياً على أوضاع النازحين في كسلا وحلفا الجديدة، مشيراً إلى أن الجولة صاحبتها عمليات توزيع مواد إغاثة للتخفيف عن النازحين.

كما التقى عضو مجلس السيادة صلاح الدين آدم بالقيادات الأهلية والرموز في الولاية، واستمع إلى همومهم، مؤكداً اهتمام المجلس والحركة بقضاياهم ومشاغلهم.

واطلع عضو مجلس السيادة على أداء الجهاز التنفيذي بولاية كسلا، خاصة القطاع الخدمي المتصل بقضايا النزوح، وتعرف على العقبات والتحديات التي تواجههم، وناقش سبل تجاوز هذه العقبات بمساعدة مجلس السيادة الانتقالي.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

ويواجه حوالي 25.6 مليون شخص – أي أكثر من نصف سكان السودان – الجوع الحاد بما في ذلك أكثر من 755,000 شخص على حافة المجاعة.

وبعد أكثر من عام من الحرب يقدر عدد النازحين في السودان الآن بنحو 10.7 مليون شخص (2.1 مليون أسرة).

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل