خبر ⁄سياسي

سيدات السودان لكرة القدم يعسكرن بإثيوبيا استعدادا لأمم أفريقيا

سيدات السودان لكرة القدم يعسكرن بإثيوبيا استعدادا لأمم أفريقيا

سيعلن عن كلية منتخب سيدات السودان لكرة القدم، التي تضم عدداً من اللاعبات المحترفات بالسعودية ومصر بالإضافة إلى الموجودات بالسودان.

الخرطوم: التغيير

حدد الجهاز الفني للمنتخب السوداني للسيدات بقيادة المدرب برهان تيه، بداية أكتوبر المقبل موعداً للتجمع  للانتظام في معسكر إعدادي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا حتى بداية نوفمبر القادم.

ويأتي المعسكر تمهيداً للمشاركة في الاستحقاقات الأفريقية بحسب روزنامة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أبرزها أمم أفريقيا للسيدات.

ويتم تصنيف المنتخبات حسب المناطق، ويأتي السودان ضمن منطقة شرق ووسط أفريقيا التي تضم 12 دولة سيتم توزيعها على مجموعات لخوض التصفيات.

وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن برنامج إعدادي لمنتخب السيدات استعداداً للمشاركات في البطولات الأفريقية، في إطار خطته الرامية إلى الاهتمام بالمنتخبات الوطنية بفئاتها المختلفة.

وأكدت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات منال البشرى في حديث نقله المكتب الإعلامي بالاتحاد السوداني لكرة القدم، اهتمام الاتحاد بالمنتخب أُسوةً بمنتخبات الرجال.

وأشارت إلى سعي اللجنة بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد إلى وضع كافة الترتيبات والمطلوبات قيد التنفيذ لإعداد المنتخب السوداني للسيدات وتجهيزه لظهور قوي في المشاركات الخارجية المنتظرة.

وشددت رئيسة اللجنة على ضرورة التواجد المستمر في جميع الاستحقاقات لاكتساب الخبرة والوصول إلى مستويات المنتخبات المتطورة، ومن ثَمّ منافستها على تحقيق الإنجازات كون منتخب السودان حديث التكوين مُقارنةً بمنتخبات أخرى.

وسيعلن عن كلية المنتخب التي تضم عدداً من اللاعبات المحترفات بالمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى المتواجدات بالسودان.

وفي أبريل 2021م، أعلنت لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني لكرة القدم عن قائمة أول منتخب سوداني للسيدات.

وكانت أول مشاركة خارجية للمنتخب على الإطلاق في أغسطس 2021م بكأس العرب في مصر، وخسر فيها ثلاث مباريات متتالية وغادر البطولة.

ومهد دوري السيدات السوداني لكرة القدم الذي نظم لسنتين على التوالي الطريق لبناء أول منتخب نسوي في تاريخ البلاد، في الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

وضمت القائمة الأولية للمنتخب وقتها 37 لاعبة من الأندية التي شاركت في دوري السيدات موسم 2020-2021م.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل