خبر ⁄سياسي

مجلس الطفولة: مقتل 3 آلاف طفل بواسطة الدعم السريع منذ بدء الحرب في السودان

مجلس الطفولة: مقتل 3 آلاف طفل بواسطة الدعم السريع منذ بدء الحرب في السودان

بورتسودان، 29 سبتمبر 2024- كشف المجلس القومي لرعاية الطفولة في السودان-هيئة حكومية- عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف طفل برصاص الدعم السريع منذ اندلاع الحرب.

ويواجه الأطفال في السودان خطرًا متزايدًا نتيجة الحرب المستمرة التي بدأت في 15 أبريل من العام الماضي، مع تصاعد موجات النزوح والنزوح الثانوي.

وقال الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة عبدالقادر عبدالله لسودان تربيون ان تقارير بعض الولايات التي رصدها المجلس كشفت عن  قتل الدعم السريع أكثر من 3 الاف طفل، فضلا عن استخدام بعضهم في العمليات القتالية.

وتحدث المسؤول عن اعتداء وتحرش جنسي طالت أكثر من 5 الاف حالة، حيث تم تدوين بلاغات في عدد من النيابات بالمناطق الآمنة.

وكشف الأمين العام لمجلس الطفولة عن اغتصاب 700 طفلة و100 طفل منهم 50 اقل من 18 عام  منذ يوليو الماضي حتى سبتمبر الحالي.

واكد وجود حالات ولادة لطفلات مغتصبات بلغت 57  طفلة في الخرطوم تمت تحت اشراف وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم خلال الفترة الماضية،واضاف انهم بصدد استلام هؤلاء الاطفال وتوزيعها للأسر الكافلة.

وتابع “نؤمن ان الحياة الأسرية هي الافضل للأطفال، حتى لايصبحون فاقد تربوي من الدرجة الاولى ،كما حدث في عدد من الولايات وجود  أطفال خارج الرعاية الوالدية يقاتلون مرغمين مع الدعم السريع”.

وأفاد ان الأطفال المعتدى عليهم يعانون من انكسار وجداني خاصة ان حوادث الاعتداء تمت أمام الأسرة مما افرز وجدان غير متصالح للأطفال.

وأعلن عبدالله عن وجود 10 مليون طفل يعانون من سوء التغذية بسبب انعدام سبل العيش وسط الاسر التي تواجه ضغوطا في الرواتب الشهرية.

sudantribune.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل