خبر ⁄سياسي

مغردون: هل ينتفض حزب الله أم إنه يعيش آخر أيامه

مغردون: هل ينتفض حزب الله أم إنه يعيش آخر أيامه

بعد الاغتيالات والضربات القاسية التي تلقاها حزب الله اللبناني من الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، وكان على رأسها اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومعه 20 من قادة الحزب برتب مختلفة في غارات عنيفة على مقارّ حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومن قبل ذلك تفجير أجهزة البيجر واللاسلكي.

كان السؤال الأكثر تداولا بين جمهور منصات التواصل الاجتماعي: هل حزب الله قادر على التعافي بسرعة وردّ الصاع لإسرائيل وأخذ الثأر لقادته وإكمال عملية دعم غزة؟ أم إن الحزب يعيش أيامه الأخيرة وتبعيته لجهات خارجية جعلته جبهة مستباحة لإسرائيل؟

مـ ـوت زعيم حزب الله يعني اما حرب كبرى او استسلام مهين لحزب الله واستحواذ اسرائيلي اكثر.

لو قادة الحزب اذكياء بيعرفون انه ماعندهم الا ٣ خيارات
١- اغتيـ ـال مؤكد الان او بعدين (بسبب استمرار تطور التقنية الاسرائيلة)
٢- استسلام تام وخضوع لأسرائيل.
٣- حرب كبرى وهذي فيها كلام كثير.

— مش‍عل (@5ingu6) September 28, 2024

ورأى مغردون أن حزب الله أمام خيارات صعبة بعد الاغتيالات المتتالية التي بلغت رأس الحزب حسن نصر الله، ولكنهم أشاروا إلى أن "المقاومة فكرة والفكرة لا تموت أو تنتهي".

واستشهدوا لذلك بضرب أمثلة منها حين اغتال الاحتلال القائد عباس الموسوي، فهل انتصر الاحتلال أو نجح في القضاء على حزب الله؟ وقبل اغتيال نصر الله اغتال الاحتلال القائد إسماعيل هنية وقبله القائد عبد العزيز الرنتيسي وقبله القائد المؤسس أحمد ياسين، فهل انتصر الاحتلال أو نجح في القضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس؟

 

المقاومة فكرة لا تموت، روحٌ لا تنكسر. هي النبض الذي يرفض الخضوع، والأمل الذي تعقد عليه الأمة والشعوب آمالها في تحرير فلسطين من نير الاحتلال الصهيوني.

عندما يتساقط القادة شهداء، يُظن أن الوجع سيكسرها، لكنه الوقود الذي يُشعل جذوتها، فتنهض من جديد أقوى، أكثر عزماً وإصراراً.…

— أدهم أبو سلمية

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل