خبر ⁄سياسي

مجلس الطفولة يكشف تفاصيل مثيرة عن الأطفال في صفوف الدعم السريع

مجلس الطفولة يكشف تفاصيل مثيرة عن الأطفال في صفوف الدعم السريع

متابعات- الزاوية نت- كشف الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبدالقادر عبد الله، عن أسر 150 طفل كانوا يقاتلون في صفوف قوات الدعم السريع في المعارك التي شهدتها العاصمة خلال الثلاثة أيام الماضية.

 

لافتا خلال تصريحات إلى ” fivemunite” إلى أن عدد جميع الأطفال الذين تم اسرهم في الولايات التي اشتعلت فيها الحرب بلغ 1200 طفلًا، موجودين الان في مواقع إدارة الطفل في مواقع الجيش.

 

وأشار عبد القادر إلى انه سيتم تأهيل أولئك الأطفال بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسف) والصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومن ثم تسليمهم إلى أسرهم.

 

وقال إن قوات الدعم السريع مستمرة في تجنيد الأطفال رغم أن هذا الأمر ممنوع وفق القوانين الوطنية والدولية، ويتم اغراءهم بالمال للحاق بمعسكرات التجنيد في الخرطوم وكردفان وسنار ودارفور، مشيرا إلى أن 8 آلاف طفل مجندين الآن في صفوف قوات الدعم السريع.

وأضاف ” يجبر الأطفال على قيادة السيارات اثناء المعارك ، ويتم تقييدهم على مقعد المركبات بسلاسل حديدية، وأيضا ربط ارجلهم مع “الدواسات” حتى لا يتمكنوا من الفرار اثناء المعركة.

 

مشيرا إلى هلاك اعداد كبيرة من الأطفال اثناء المعارك وحث المنظمات الدولية بتجريم هذا السلوك الذي يمثل انتهاكا صريحا لحق الطفل في الحياة.

 

 

WhatsApp

alzaawia.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل